انطلاق معسكر الجولات، ومعسكر المرشدات والعمل التطوعي في عجلون

انطلقت مساء الاحد على أرض شيخ المعسكرات معسكر الحسين/عجلون،فعاليات معسكر الجولات، بمشاركة 30 من الشابات الجوالات من مختلف مراكز الشابات في المملكة، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.

وتشتمل فعاليات المعسكر الذي يستمر لمدة 4 أيام ورش عمل بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني حول مهام و واجبات الدفاع المدني، محطات تشمل محاضرات حول ماهية الحركة الكشفية وطنيا وعربيا و وطنيا،  فنون ومهارات كشفية ،نظام الطلائع والتشكيلات ومراسم رفع العلم والاذاعة الصباحية ومهام الدوري،أعمال بيئية تطوعية ،صيحات واناشيد وألعاب كشفية، رحلة خلوية ومسير إرشادي، و محطة الطهي في الخلاء.

كما انطلق معسكر المرشدات والعمل التطوعي في مركز شابات الهاشمية التابع لمديرية شباب عجلون، بمشاركة 25 مرشدة، ضمت الفئة العمرية 15_17 عاما
وتشتمل فعاليات المعسكر الذي يستمر لمدة يومين على التعريف بالحركة الارشادية، الوعد والقانون، اعمال بيئية تطوعية، محاضرات مع منصة نحن حول العمل التطوعي وأهميته للفرد والمجتمع.

وتهدف معسكرات الكشافة والعمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب، ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة