باستثمارات تبلغ 24 مليار دولار.. إعلان مهم من ولي العهد السعودي يشمل الأردن

أعلن ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس 5 شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في عدة دول عربية بينها الأردن.

والدول المستهدف هي الأردن، البحرين، السودان، العراق، سلطنة عمان، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات في هذه الشركات يبلغ 24 مليار دولار.

وقالت الوكالة إنه تم الإعلان عن هذه الخطوة “خلال اليوم الثاني من النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في العاصمة الرياض، وذلك بحضور نخبة من المستثمرين والمبتكرين والقادة من أنحاء العالم”.

“وستستثمر الشركات في عدة قطاعات استراتيجية من ضمنها، على سبيل المثال لا الحصر، البنية التحتية، والتطوير العقاري، والتعدين، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، والأغذية والزراعة، والتصنيع، والاتصالات والتقنية، وغيرها من القطاعات الاستراتيجية”.

وسيعمل تأسيس الشركات الخمس الجديدة على تنمية وتعزيز الشراكات الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي للعديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة، الأمر الذي سيُسهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل، وتطوير أوجه تعاون الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية مع القطاع الخاص في كل من الدول الآنف ذكرها.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة