بانوراما المراكز الشبابية في محافظة إربد

نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج، بلواء الكورة، اجتماع لأعضاء الفريق التطوعي ، بمشاركة 15 فتاة من المجتمع المحلي وعضوات المركز.
وأكدت رئيسة المركز، فاطمة خريسات، أهمية العمل التطوعي للشباب في تعزيز روح التعاون والانتماء للمجتمع والشعور بأهمية مشاركتهم ومساعدتهم ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لغاية تحسين البيئة الحياتية الحاضنة للأفراد.
وتضمن اليوم التطوعي محاضرة عن العمل التطوعي وكيفيه التسجيل بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي وعرض دليل الجائزة ومناقشه الأنشطة والأعمال التي سيقومون بها خلال سنه 2023
ومن هذه الانشطه مبادرة القارئ والتطوع في تدريس مادة الرياضيات للصف التاسع وعمل تطوعي في مسجد الشافعي ويوم صحي يتخلله محاضرات توعويه عن الأسنان ومحاضرات عن الدفاع المدني

بدات في مركز شابات سهل حوران دورة الإبتكار الإجتماعي وريادة الأعمال ضمن مشروع حاضنات الابتكار الاجتماعي بالتعاون مع المدرب ضياء الزعبي من مؤسسة نهر الاردن وحضور 18 مشاركه ورئيسة المركز ولاء قازان .

رحبت ولاء قازان رئيسه المركز بالحضور وتحدثت عن اهمية عقد الشراكات مع المنظمات والمؤسسات التي تقدم الخدمات للشباب واكسابهم الخبرات والمهارات للتطوير المستقبلي وتحفيزهم على الانخراط في الحياة العمليه والبدء بالمشاريع الريادية .

بدأ الاستاذ ضياء الزعبي بالحديث عن أهمية الدورة في تحسين تفكير الشباب ورفع مستوى الوعى والقدرة على حل المشكلات بطرق إبتكارية وإبداعية.

و تم العمل على عدة أنشطة تعريفية للمادة من ضمنها فهم من انا وفهم مجتمعي للتركيز على نقاط القوة ونقاط الضعف .
وستستمر الدورة على مدار ٦ جلسات تدريبة خلال اسبوعين.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة