بتكلفة وصلت الى مليون و492 ألف دينار أشغال عجلون تُنهي العمل بالطرق المؤدية لمشروع التلفريك خلال أيام

=

عجلون الإخبارية: من المقرر أن تُنهي مديرية أشغال عجلون العمل بالطرق المؤدية لمشروع التلفريك خلال الأيام القليلة القادمة ، حيث باشرت المديرية أعمالها بإشراف مباشر من محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف بعد زيارة رئيس الوزراء الأخيرة للمشروع قبل حوالي الشهر تقريباً وإيعازه  لوزارة الأشغال أن تتولى عملية إعادة تأهيل هذه الطرق .

وبلغت  تكلفة أعمال البنية التحتية لمحطات الإنطلاق والوصول لمشروع التلفريك حوالي مليون و492 ألف دينار ، حيث بلغت تكلفة البنية التحتية لمحطات الإنطلاق القريبة من منطقة الصوان  حوالي مليون و352 ألف دينار تم تأمينها من موازنة وزارة الأشغال العامة ومن مخصصات تنمية المحافظات كما تأمين تكلفة الطريق المؤدي لمحطات الوصول بالقرب من قلعة عجلون  البالغة حوالي ال 140 ألف دينار من  موازنة وزارة الإدارة المحلية صاحبة الإختصاص  بهذا الطريق .

وإشتملت أعمال البنية التحتية في  محطات الإنطلاق والوصول على توسعة وتعبيد الطرق المؤدية لمشروع التلفريك البالغ طولها حوالي ال 9كم   إضافة الى إزالة كافة العوائق من أعمدة إنارة وأشجار وخطوط مياه وغيرها ، كما تم  إنشاء عدد من الساحات لإستخدامها كمواقف للسيارات والحافلات .

ومن الجدير ذكره أنه سيتم إفتتاح مشروع  التلفريك رسمياً خلال الفترة القليلة القادمة  بعد الإنتهاء بالكامل من أعمال البنية التحتية للطرق المؤدية لمحطات الوصول والإنطلاق للمشروع .

 

تقرير / منذر الزغول

تصوبر/  عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة