بحث سبل التعاون بين وزارة الاستثمار ومجلس الاعمال الأردني الاماراتي

بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف سبل التعاون المشترك بين وزارة الاستثمار ومجلس الاعمال الأردني الاماراتي، وتأكيدها أن وزارة الاستثمار مستعدة لتعزيز كافة أشكال التعاون مع مجلس الأعمال الأردني الإماراتي، وتقديم كافة الدعم لهم.
جاء ذلك خلال لقائها أمس برئيس مجلس الاعمال الأردني الاماراتي السيد محمد المعايطة وأعضاء المجلس من الأردنيين والاماراتيين، وبحضور السفير الاردني لدى الامارات نصار الحباشنة وفريق من وزارة الاستثمار.
وخلال اللقاء الذي جاء على هامش مشاركة الوزارة في ملتقى الاستثمار السنوي في أبو ظبي 2023، تطرقت السقاف الى اهم الإصلاحات التي انتهجتها المملكة بهدف زيادة تنافسية بيئة الاعمال والاستثمار خاصة في المجالات التشريعية والتنظيمية والمؤسسية، وقالت: انه تم انشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، كذلك تم اقرار قانون البيئة الاستثمارية الجديد ضمن أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة الى تنظيم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بهدف جذب الاستثمارات وتمكينها، والاندماج في الأسواق الإقليمية والعالمية.
كما استعرضت وزيرة الاستثمار أهم الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى المزايا والحوافز التي أقرت بموجب القانون والتي يتمتع بها المشروع الاستثماري في الأردن، إضافة إلى العوامل الجاذبة التي تساعد على تمكين الاستثمارات وديمومتها، وآليات عمل وزارة الاستثمار وخططها الهادفة إلى تسهيل بيئة الاعمال في المملكة.
يذكر أنه تم الاتفاق على ترتيب زيارة قريباً لوفد من مجلس الاعمال الاردني الاماراتي لوزارة الاستثمار، لاهتمامهم بالفرص الاستثمارية في المملكة، والتعرف أكثر على البيئة الاستثمارية في الأردن.
وزارة الاستثمار

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة