بحضور رسمي وشعبي كبير ،، محافظ عجلون يرعى انطلاق مهرجان ربيع عجلون السادس

=

عجلون الإخبارية:  احتفالا بعيد الإستقلال  والمناسبات الوطنية  رعى محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف اليوم الخميس  انطلاق فعاليات مهرجان ربيع السادس  وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمد نور الصمادي ومدراء الدوائر الرسمية والأمنية وفعاليات رسمية وشعبية مختلفة إضافة الى عدد كبير من زوار القلعة .

وأعرب  محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف  عن فخره واعتزازه بجهود الجهات المنظمة للمهرجان وبالمستوى المتميز الذي وصلت له الأسر العاملة في مجال المنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية ، مؤكدا في الوقت نفسه أن  منتجات محافظة عجلون الطبيعية أصبحت  تنافس المنتجات العالمية .

ولفت الشريف الى أنه يجري الأن العمل على  إيجاد معرض دائم للمنتجات الريفية العجلونية من أجل دعم الأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم بكل يسر وسهولة .

من جانبه أكد  منسق مهرجان ربيع عجلون السادس ورئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة عجلون منذر الزغول أن  الجهات المنظمة لهذه المهرجانات دأبت على على إقامتها في كل عام  لعدد من الأسباب من أهمها ،، تشجيع الأسر العجلونية على العمل في مجال المنتجات الريفية واستغلال ميزات المحافظة الفريدة من نوعها  ، لافتا الى أننا  بدأنا نلاحظ في كل عام  زيادة عدد الأسر والأفراد  العاملين في  هذا المجال ، وهذا من شأنه إيجاد فرص عمل جديدة لشباب وشابات المحافظة وتحسين دخول هذه الأسر ،مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة  إستغلال ميزات المحافظة وخاصة الزراعية على الوجه الأمثل ، وهذا بالطبع سينعكس في النهاية  على تنمية المحافظة وإزدهارها .

وأضاف  الزغول  أن الجهات المنظمة تهدف من وراء إقامة هذه المهرجانات أيضاً  الى تشجيع السياحة وإطالة مدة إقامة الزائر في محافظتنا الجميلة ، لافتا  الى  أن مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون تبنت  في هذا  المجال عدد من المبادرات الرائدة من خلال إستضافة مجموعة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين والمصورين من مختلف مناطق المملكة للترويج لمحافظتنا سياحيا .

الى ذلك ألقى المهندس حسن الصمادي كلمة بإسم الجهات المنظمة قال فيها إن احتفالنا بمهرجان ربيع عجلون السادس يأتي  بمناسبات عزيزة وغالية

 على قلوبنا جميعا ،،  مقدما التهنئة والمباركة  لجلالة الملك بمناسبة عيد الإستقلال والمناسبات الوطنية وزفاف  سمو ولي العهد  الأمير حسين بن عبد الله الثاني .

كما قدم  الصمادي  باسم الجهات المنظمة  للمهرجان الشكر والامتنان لعطوفة  محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف على اهتمامه بداية بالفكرة ودعمها وشرف الافتتاح . فله من الجميع كل المحبة والتقدير ، لافتا الى أن هذا حصاده من نبت اخلاقه الطيبة وولاءه وانتماءه الصادق ، كما قدم الصمادي الشكر والتقدير  للجهات المنظمة  والداعمين والمشاركين ولوسائل المختلفة  ولكل من حضر حفل الإفتتاح .

كما القى مدير بريد عجلون الدكتور هاني الشرمان كلمة أكد شرح فيها الخدمات المميزة التي أصبح يقدمها البريد الأردني لتسهيل تسويق المنتجات الأردنية داخل وخارج الأردن ، مؤكدا أن البريد الأردني يعتبر أن هذا واجب وطني وخدمه يقدمها لأصحاب المنتجات الريفية وبأسعار رمزية .

وفي نهاية حفل الإفتتاح كرم محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف  بإسم الجهات المنظمة الداعمين للمهرجان ووسائل الإعلام المختلفة المشاركة  في تغطية حفل الإفتتاح ، كما كرم الدكتور محمد نور الصمادي محافظ  عجلون  بإسم الجهات المنظمة تقديرا لدوره وجهوده في تسهيل مهمة الجهات القائمة على المهرجان .

كما تجول المحافظ والحضور في أقسام المهرجان المختلفة الذي تشارك فيه أكثر من 80 جمعية وأسرة وفرد عاملين في مجال المنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية ، حيث تنوعت المشاركات  وظهر جليا تحسن كبير وواضح في المنتجات وجودتها وطريقة حفظها وتغليفها .

وأعرب الحضور الذي تجولوا بأقسام المهرجان المختلفة برفقة محافظ عجلون والجهات المنظمة عن سعادتهم وسرورهم بمستوى التنظيم العالي للمهرجان وبالتطور الكبير واللافت  في مجال المشاركات من قبل الأسر المنتجة .

ويذكر أن مهرجان ربيع عجلون السادس الذي تم إفتتاحه اليوم الخميس  في ساحة قلعة سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام  ( خميس ، جمعة ، سبت ) من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساءا .

كما يذكر أن الجهات المنظمة للمهرجان  هي دارة عجلون  للتراث والثقافة وإتحاد المزارعين فرع عجلون وبالتعاون والتشارك  مع مديريات السياحة والأثار والثقافة  ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون وجمعية جبل عجلون الخيرية ومركز تكوين للإستشارات والتدريب ووكالة عجلون الإخبارية ،

 

 تقرير/ منذر الزغول

الصور/ فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون 

 

  

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة