بدء القبول الموحد للدورة التكميلية منتصف الأسبوع المقبل

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، الانتهاء من تحديث جميع البيانات والمعلومات التي يتضمنها موقعها الإلكتروني، استعدادا لبدء تقديم طلبات القبول الموحد للدورة التكميلية 2023 منتصف الأسبوع المقبل.

وقال مدير الوحدة الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مهند الخطيب، إن الوزارة طرحت 331 تخصصا للقبول بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 من خلال طلب القبول الموحد في تسع جامعات حكومية إضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

وبين أن موقع الوحدة يتضمن نبذة مختصرة عن وصف هذه التخصصات المطروحة، ومجالات العمل لكل منها، ووضع التخصص من حيث كونه راكدا أو مشبعا أو مطلوبا كما ورد من ديوان الخدمة المدنية.

ودعا الخطيب الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية 2023، وأولياء أمورهم للدخول إلى هذا الموقع من خلال الرابط الآتي (www.admhec.gov.jo)، وتصفحه للاستفادة من جميع البيانات والمعلومات الموجودة فيه.
وأشار إلى أن الطالب من خلال دخوله إلى الرابط أعلاه يستطع الإطلاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في التخصصات المطروحة للقبول في الدورة الصيفية الماضية 2023، والأسئلة الأكثر تكرارا ونصائح وإرشادات، وفيديوهات توضيحية لآلية تقديم طلب القبول الموحد، وآلية دفع رسم تقديم الطلب من خلال قنوات خدمة الدفع الإلكتروني إي-فواتيركم، إضافة إلى فيديو توضيحي لكيفية تصفح الموقع الإلكتروني للوحدة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة