برامج شبابية ودورات تدريبية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد

انطلقت فعاليات دورة تدريبية لبرنامج مهاراتي في مركز شباب وشابات غرب إربد بمشاركة ٢٠ شاب ضمن الفئة العمرية 12-14عام
ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات وقدرات اليافعين وتعزيز مهارات القيادة لديهم وتوجيه طاقاتهم نحو العمل والإبداع ومواجهة تحديات العصر

وتحدثت المدربة خلود أبو زياد عن إدارة الذات وعوامل رفع الثقة بالنفس وتأكيد الهوية والذات وما تعكسه من إيمان الشخص بقدراته وإمكانياته ليكون له دورا فاعلاً في أسرته ومجتمعه ووطنه وتشجيعم على تحقيق ذاتهم كأفراد فاعلين في المجتمع.

وفي سياق متصل نفذ في مركز شباب و شابات سهل حوران المدمج دورة” لغة إنجليزية مبتدأ” بمشاركة ٢٠ شابة من المركز ضمن الفئة العمرية ١٢-١٥ عام .

أشارت المحاضرة رؤيا دواقره الي أساسيات اللغة الإنجليزية وأقسامها وطرح أمثلة على كل منها.

كما واختتم في مركز شابات الطيبة فعاليات برنامج مهاراتي بحضور 20 شابة ضمن الفئة العمرية 12-14 عام .

وتضمنت فعاليات البرنامج تعريف المشاركات بالمهارات الإدراكية ومفهوم التفكير الإبداعي والناقد والمهارات التي تنمي هذا النوع من التفكير. إضافة إلى مهارة حل المشكلات والعمل وإتخاذ القرارات المشترك والعمل بروح الفريق .

و بينت المدربة آلاء عذاربة أهمية البرنامج في بناء ورفع قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم الحياتية إلى جانب تدريب الشابات على مهارات الإتصال والتواصل الفعال.

ومن جانبه نفذ مركز شابات دير أبي النموذجي ورشة عمل بعنوان ” مهارات الحياة ” وذلك بالتعاون مع مدرسة الأمل ومركز ذوي الإحتياجات الخاصة في اللواء وبمشاركة 20 شابة من ذوي الإحتياجات الخاصة .

وتهدف الورشة إلى تنمية قدرات المشاركين على التفكير الإبداعي وضبط النفس ومهارات التواصل الفعال والضغط النفسي ومهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة