برامج وأنشطة هادفة تنفذها مديرية شباب عجلون والمراكز الشبابية خلال شهر رمضان المبارك

نفذت مديرية شباب عجلون لقاءًا حوارياً بمناسبة مئوية الدولة الأردنية بمشاركة 20 شاباً عبر تطبيق زووم

وأكد الدكتور عمر القضاة أن مئوية الدولة الأردنية مناسبة وطنية كبيرة تحكي قصةُ وَطنٍ بُني بإرادة وعزم القيادة الهاشمية وأبنائه الأردنيين عبر مراحل النشأة والتطور والازدهار.

وأشار القضاة إلى أن النظام الهاشمي وضع لبنته الأولى في عهد المؤسس عبد الله الأول ليأتي من بعده الملوك الهواشم تِباعاً ويكملون مسيرة المؤسس في بناء الدولة الاردنية الحديثة بمؤسساتها وأجهزتها الأمنية. 

 

كما نفذ مركز شباب عجلون النموذجي ضمن محور الشباب والصحة والنشاط البدني جلسة حوارية بعنوان ” خصائص مرحلة المراهقة ” بمشاركة 20 شابا عبر تطبيق زووم

وأكد الدكتور باسم القضاة على مفهوم المراهقة ومراحلها والآثار النفسية والفسيولوجية التي تظهر على المراهق مشيرا إلى طرق تعامل الاهل مع المراهق بالتركيز على الأشياء الايجابية التي يقوم بفعلها وعدم التعليق على الأفعال الخاطئة بطرق سلبية واحتواء المراهق بالطرق السليمه . 

 

ونظم مركز شباب عنجرة ورشة تدريبية بعنوان ” برمجية power point” بمشاركة 20 شابا عبر تطبيق زووم

 

واشارت المدربة أنفال الصمادي إلى مكونات البرنامج وتصميم الشرائح للعروض التقديمية وطرق استخدامها في التعليم عن طريق عرض النتائج والأبحاث  ويستخدم كبديل للسبورة ويساعد على لفت انتباه ودافعية الطالب.

 

الى ذلك  نفذ مركز شباب صخرة ورشة عمل بعنوان ” إدارة المشاريع الصغيرة ” بمشاركة 20 شابا عبر تطبيق زووم

وأشار الأستاذ حمزة خطاطبة إلى مفهوم المشاريع الصغيرة والأهداف المطلوبة وطرق اعتماد الميزانية المالية مؤكدا على طرق إدارة المشاريع بخطوات ناجحة تشمل العمل على تطوير الذات وتطوير بيئة العمل. 

 

اما في مركز شباب عبين عبلين فقد تم   تنفيذ ورشة توعوية بعنوان ” مكافحة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني” بمشاركة 25 شابا عبر تطبيق زووم

 

وأشار الملازم اول ابراهيم الزريقات من مركز السلم المجتمعي _ عجلون إلى الطرق التي تستخدمها الجماعات المتطرفة في استهداف الشباب ومراحل عملية الاستقطاب وعوامل التطرف مؤكدا ان مواقع التواصل الاجتماعي من اهم وسائل الترويج للجماعات المتطرفة 

 

كما  نفذ مركز شباب عنجرة ضمن محور الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي ورشة عمل بعنوان ” الابتكار الاجتماعي” بمشاركة 20 شابا عبر تطبيق زووم .

 

واشارت المهندسة دعاء هزايمة مشرفة حاضنة الابتكار الاجتماعي إلى أشكال الابتكار ومواصفاته ومراحله مشيرة إلى الفرق بين ريادة الأعمال والريادة المجتمعية والفرق بين الابداع والابتكار.

 

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة