بعد رد الموازنة ،،مجلس محافظة عجلون يبدأ عقد جلسات مشتركة مع المجلس التنفيذي للوصول الى توافقات

=

قرر مجلس محافظة عجلون في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء في أولى جلسات مناقشة المشاريع المقررة في موازنة المجلس للعام القادم  2023 م برئاسة رئيس المجلس عمر المومني  وبحضور أعضاء  المجلس إجراء بعض التعديلات على بعض المشاريع الواردة في قطاعي الزراعة والشباب .

وتأتي  جلسات المناقشة  هذه بعد رد المجلس للموازنة قبل عدة أيام ، حيث سيتم  عقد  أكثر من عشر جلسات في مقر المجلس الجديد  بحضور مدراء الدوائر الرسمية المعنية ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة و سيتم خلال هذه الجلسات  تقديم عرض تفصيلي لكافة المشاريع الواردة في موازنة المجلس للعام 2022م ونسبة الإنجاز في هذه المشاريع إضافة الى مناقشة مفصلة للمشاريع الواردة في موازنة 2023 م وإجراء بعض التعديلات  بالتوافق ما بين المجلس ومدراء الدوائر الرسمية المعنية .

الى ذلك إستضاف المجلس اليوم الثلاثاء مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي ومدير شباب عجلون محمد الطبيشات ورئيس شعبة المراعي والحصاد المائي في مديرية زراعة عجلون وضابط إرتباط مشاريع اللامركزية في زراعة عجلون  المهندسة رهام المومني ، حيث إستمع المجلس من الطبيشات والمومني الى عرض لخططهم وبرامجهم  ومشاريعهم  ضمن موازنة المجلس للعام 2022م و2023م وأبرز التحديات والمعيقات التي تواجههم في تنفيذ خططهم وبرامجهم  وخاصة في ظل عدم وجود قطع أراضي مستملكة أو مخصصة لهاذين القطاعين .

وفي نهاية مناقشات المجلس التي إستمرت لأكثر من ثمان ساعات للقطاعين قرر المجلس تخصيص مبلغ 10 آلاف دينار للأمن الغذائي على أن يتم توفير المبلغ من المبالغ المخصصة لبعض المشاريع  الواردة ضمن قطاع الزراعة .

الى ذلك قرر المجلس  أيضا تخصيص مبلغ يقدر ب 45 ألف دينار لإنشاء ملعب في  قرية الطيارة على أن يتم  توفير هذا المبلغ من خلال الغاء بند بناء وحدات صحية في معسكر الحسين للشباب وتخفيض المبالغ المخصصة لصيانة المراكز الشبابية من 45 ألف دينار الى 35 ألف دينار ، كما قرر المجلس تخصيص مبلغ 50 ألف دينار لإنشاء ملعب خماسي في بلدة حلاوة  من خلال تخفيض المبلغ المخصص لإنشاء مدرجات  في المجمع الرياضي من 150 الف دينار الى 100 ألف دينار ، حيث أنه تم تخصيص مبلغ بقدر ب 140 ألف دينار  لإنشاء المدرج في العام 2022م  ليصبح مجموع ما خصص لمدرجات المجمع 240 ألف دينار  وهو مبلغ أعتبره مجلس المحافظة  كافيا  لبناء المدرجات بشكل مناسب جدا  ، كما تم الإتفاق  على تخصيص مبلغ ما بين ١٠ الى ١٥ الف تحت بند اضافة طابق ثاني لنادي الوهادنه الرياضي.

ودار خلال جلستي  اليوم الثلاثاء حوار ونقاش معمق بين رئيس أعضاء المجلس  ومدراء الدوائر  المعنية  حيث تم التأكيد على ضرورة أن يتم توزيع موازنة المجلس بشكل عادل بين كافة مناطق المحافظة وضرورة أن تأخذ جميع المناطق حصتها ونصيبها من التنمية والمشاريع ، حيث توافق الجميع على ضرورة دعم الواقع الشبابي في المحافظة ودعمهم بشتى الطرق والسبل وضرورة الإنتهاء من بناء  مدرجات المجمع الرياضي بأسرع وقت ممكن .

كما أكد رئيس وأعضاء مجلس المحافظة على دعمهم الكامل لقطاع الزراعة وخاصة من خلال دعم المشاريع الزراعية وزيادة مخصصات الأبار وإستصلاح الأراضي الزراعية وتوزيعها بشكل عادل على كافة مناطق المحافظة ، إضافة الى دعم مشاريع الحفاظ على الثروة  الحرجية ودعم برامج  قسم الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة عجلون للوصول الى المزارعين في مزارعهم وأماكن سكنهم وتقديم النصح والإرشاد اللازم لهم وأيضا توفير الأدوية وعمليات الرش المستمر للزراعات المختلفة في المحافظة .

وفي نهاية جلستي اليوم قدم رئيس المجلس عمر المومني شرحا مفصلا عن لقاء رؤساء المجالس بوزير الإدارة المحلية  توفيق الكريشان يوم أمس الأول ، حيث أشار المومني الى أن وزير الإدارة  المحلية أكد دعم الحكومة والوزارة لعمل مجالس المحافظات وإنجاح مهمتهم  من خلال تنفيذ المشاريع المقررة في موازنة مجالس المحافظة .

كما أشار المومني الى أن جلسات مجلس محافظة عجلون سوف تستمر مع مدراء الدوائر الرسمية لحين الوصول لتوافق كامل على كافة البنود  والمشاريع الواردة ضمن موازنة مجلس المحافظة للعام 2023م .

ومن الجدير ذكره أن مجلس محافظة عجلون قرر رد موازنة مجلس المحافظة  للعام القادم 2023م   في جلسته التي عقدها قبل عدة أيام ،حيث تم التوافق بين محافظ عجلون ورئيس مجلس المحافظة على عقد جلسات مشتركة بين مجلس المحافظة ومدراء الدوائر الرسمية في المحافظة للوصول الى حلول وتوافقات مشتركة لكافة المشاريع الواردة في موازنة المجلس للعام القادم 2023م ، حيث بدأت اليوم الثلاثاء رسميا أولى جلسات مناقشة الموازنة .

 

تقرير /  منذر الزغول //  الناطق  الإعلامي  بإسم مجلس محافظة عجلون

تصوير/ عامر الزغول

 

**  المشاريع  المقترحة في موازنة مجلس المحافظة للعام 2023م  لقطاعي الشباب والزراعة ، وسيتم أولا بأول  نشر جميع المشاريع الواردة في كافة القطاعات 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة