بعد لدغ إحداها طالبًا.. البحث عن أفعى ثانية داخل مدرسة في إربد

قال خبير الأفاعي الأردني أسد الجيزاوي، إنه تبلغ عن وجود أفعى ثانية في إحدى المدارس بمنطقة زبدة بمحافظة إربد، بعد ساعات من لدغ واحدة من نوع “فلسطين” طفلا يبلغ من العمر 6 سنوات.

وكان الجيزاوي أمّن المصل المضاد لسم “أفعى فلسطين” بعد لدغها طفلا داخل مدرسته في إحدى ألوية محافظة إربد، ما أدى إلى إنقاذ حياته، حيث ساهم المصل بتحويل حالته من حرجة إلى مستقرة.

وقال لـ”الغد” إنه بعد حادثة الطفل الأولى، تم تبليغه بأنه شوهدت أفعى أخرى بأحد المدارس في منطقة زبدة بالمحافظة وهو الآن في طريقه برفقة كوادر الدفاع المدني للبحث عنها ومعه الأدوات اللازمة.

يشار إلى أن أسد الجيزاوي خبير أفاع يبلغ من العمر 25 عاماً، بدأ رحلته في عالم الزواحف منذ الصغر حيث كانت هوايته المفضلة اصطيادها مع العقارب وتوسعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحول هذه الهواية لخدمة المجتمع بخضوعه لدورات بالاسعافات الأولية واستخراج السموم من الزواحف السامة بشكل عام.

وعن كيفية استخراج الأفعى من جحرها، قال الجيزاوي إنه يضرم النار بمخبئها أو بضخ المياه القوية فيه، مشيرا إلى ضرورة الابتعاد عن أماكن الخالية أو تلك المليئة بالأعشاب.

وأوضح بأنه بمجهوده الشخصي يعمل بين الحين والآخر على تأمين العلاجات والمضادات من فلسطين والسعودية، موجهاً رسالة مطالباً فيها الجهات المعنية بتأمين مركز للأمصال بحكم الخبرة التي لديه ومن مثله من هواة صيد واستخراج سموم الأفاعي وغيرها من الزواحف.

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة