بلدة عين جنا تفقد احد مربيها الأوائل الأستاذ محمد يوسف المومني

فقدت بلدة عين جنا في محافظة عجلون اليوم أحد مربيها الاوائل محمد يوسف المومني ( ابا ايمن ) عن حوالي 90 عاما رحمه الله حيث  بدا حياته الوظيفية بعد أن تخرج من مدرسة خضوريا في الضفة الغربية منتصف (خمسينيات القرن القرن الماضي ) في الإقراض الزراعي لمدة لا تتجاوز 3 أشهر وانتقل بعدها للعمل في قطاع التربية والتعليم معلما وحصل على شهادة الليسانس في الشريعة من جامعة دمشق عن طريق الانتساب وظل متابعا في القطاع التربوي وآخر عمله كان مديرا لمدرسة عجلون الثانوية للبنين الوحيدة في المحافظة مطلع السبعينيات التي كانت يدرس فيها طلاب الثانوية من كافة مدن وبلدات المحافظة في الفرعين العلمي والادبي .

والى جانب عمل الشيخ المربي المومني معلما  ومديرا ، كان رحمه الله خطيبا للجمعة في عديد من مساجد المحافظة واكثرها في مسجد عين جنا الكبير حيث تميزت خطبه بالاعتدال والوسطية .

الشيخ المربي المومني رحمه الله بعد أن تقاعد من القطاع التربوي بعد حياة حافلة بالعطاء ، عمل محاميا شرعيا لفترة من الزمن ، كان رحمه الله من وجهاء محافظة عجلون وبلدة عين جنا خاصة ، ممن يعتد برأيهم وصاحب رؤيا ، تميز رحمه بالقرب من الجميع ، خرج اجيالا من الشباب الذين شغلوا مواقع قيادية في الدولة منهم من توفاه الله ومنهم من تقاعد ومازال حيا ، وكان حب الوطن يشكل مكانا كبيرا في ضميره ووجدانه رحمه الله .

اليوم حيث انتقل الشيخ المربي المومني الى جوار ربه بعد صراع من المرض دام زهاء اسبوعين وهو يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الملك المؤسس ، أستذكره طلابه بالوفاء والعرفان والدعاء له أن يكون مع  النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

رحمك الله استاذي حيث كنت مثالا يحتذى في الخلق وقدوة لأجيال علمتنا أن محبة الاوطان جزء من الايمان ، رحمك الله وغفر لك وانا لله وانا اليه راجعون .

الدستور – علي القضاة

التعليقات

  1. عبدالكريم المومني/ابو حمزه/بوستن يقول

    أسال الله العلي القدير ان يتغمد استاذنا الكبير ابو ايمن بواسع رحمته ويرزقه الفردوس الاعلى من الجنة
    الهم امين

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة