العرود : بلديه الشفا من البلديات المرشحة ضمن مشاريع منظمة العمل الدولية

=

شارك رئيس بلديه الشفا زهرالدين العرود مع الفريق الفني في البلدية بالورشه التي نظمتها منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية لمشروع التشغيل باستخدام العمالة المكثفة في البنى التحتية في الأردن والممول من الحكومة الألمانية من خلال البنك الألماني للتنمية ل 31 بلدية من محافظات شمال ووسط المملكة.
وأكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات حرص الوزارة على العمل مع منظمة العمل الدولية وإدارة المشروع لإيجاد بنية تحتية مستدامة وتشغيل عمالة اردنية ولاجئين سوريين، مع إيلاء تشغيل المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة أهمية في المشروع.
وتركز هذه المرحلة بحسب العرود من المشروع الذي سيوفر ما يزيد على ألف فرصة عمل في البلديات من خلال تمويل قيمته حوالي 7 ملايين يورو للبلديات المستهدفة على أهمية الاستدامة اللاحقة للمشاريع التي سيتم تنفيذها في البلديات.
ولفت المدير الفني للمشروع “شايلندرا كومار جها” إلى أن المشروع سيركز على ترسيخ بنية تحتية مستدامة في البلديات المستهدفة، وتشغيل أردنيين ولاجئين سوريين، علاوة على توفير تدريب للكوادر المختصة في البلديات وتطوير قدراتهم خاصة المهندسين والماليين.
وأشارت ممثلة البنك الألماني للتنمية آسيا الذهبي الذي يمول المشروع إلى أهمية ان يعمل المشروع على تحقيق التنمية المستدامة وإيجاد فرص عمل في البلديات، إضافة إلى تنمية الشراكة مع وزارة الإدارة المحلية.
ويستهدف المشروع تشغيل 50% من الأردنيين و 50% من اللاجئين السوريين وتخصيص 30% من المشروع للمرأة و 5% للأشخاص ذوي الإعاقة .
ويهدف المشروع في هذه المرحلة للعمل مع وزارتي الإدارة المحلية الزراعة في مشاريع تحريج وزراعة ومشاريع صيانة داخل البلديات ، كما سيكون للمشروع تعاون مع مؤسسات التدريب المحلي لتدريب المستفيدين من المشروع على مهن وحرف تؤهلهم لدخول سوق العمل بعد انتهاء المشروع.
وتتطلع إدارة المشروع من هذه الورشة الى تعزيز التعاون بين المنظمة والبلديات التي سيتم اختيارها بناء على معايير معينة من ضمنها أن تكون مشاريع تفيد المجتمع المحلي ويكون فيها استمرارية مستدامة.
وسيوفر المشروع الذي سيمتد حتى العام القادم 2024 أكثر من ألف فرصة عمل قصيرة المدى في البلديات المختارة.

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة