بمشاركة أردنيين وسعوديين.. بدء تصوير المسلسل البدوي “هند”

بدأت عدسة المخرج سائد بشير الهواري بتصوير أحداث المسلسل الدرامي الأردني “هند” في سد الملك طلال وجرش، وهو من تأليف الدكتور سليمان أبو شاب، الذي سيعرض على المحطات الفضائية العربية في شهر رمضان المبارك (2022)، وفق ما أدلى به منتج العمل عصام حجاوي.
وتتلخص فكرة “هند” عن رحلة الهروب من الموت.. والصراع من أجل البقاء، كما يتناول المسلسل في إطاره العام حياة الفلاحين في القرى وعلاقاتهم الاجتماعية مع بعضهم بعضا من جهة، ومع من حولهم من البدو والعشائر من جهة أخرى، وفق الكاتب أبو شاب.
وتجسد الفنانة الأردنية كارتن، شخصية هند الفتاة العشرينية، وهي فلاحة قروية تمتاز بحضور جذاب، وجمال فائق، تجعل كل من يقابلها من الرجال يتمناها زوجة له. تقع في حب رجل من البادية، لكن العادات والتقاليد السائدة بين قومها وقريتها تمنعها من الارتباط به، بل تجد نفسها مضطرة للزواج من ابن عمها رشيد، رغم أنها أعلنت صراحة أنها لا تريد الزواج منه، وسط اعتراضات قومها الشديدة، فلا يجوز لها الاعتراض بتاتا على الزواج، ومن ناحيتها لا تستطيع أن تعترف أنها أحبت رجلا من خارج القبيلة، وأنها ستخضع للعقاب القبلي فورا.
لم تكن تعلم هند أنها ستخضع للعقاب فعلا في صبيحة يوم عرسها، وليس أي عقاب، إنما ستواجه عقوبة الإعدام على تهمة شنيعة ألصقت بها، فقد استيقظ أهل القرية على مقتل رشيد، وقد وجهوا أصابع الاتهام نحو هند دون غيرها، وذلك بسبب هروبها ليلة زفافها، ولمقتل زوجها بخنجرها المعروف، وكذلك لتصريحاتها المستمرة أنها لن تعيش معه مهما كلفها الأمر.
تبدأ رحلة هروب هند من الموت، ضمن محطات عصيبة ومواقف صعبة تواجهها تباعا، ضمن إطار درامي مشوق، ففي كل محطة تذوق أنواعا مختلفة من الموت، لكن دون أن تلفظ أنفاسها الأخيرة. غريزة البقاء تدفع هند للمقاومة حتى آخر أنفاسها لتنجو من الموت.. هل ستنجو فعلا…؟
ويشارك في المسلسل الذي يغلبه الطابع الريفي والبدوي نخبة من فناني الأردن والسعودية، أمثال: جولييت عواد، عبدالكريم القواسمي، ناريمان عبدالكريم، داوود جلاجل، سهير فهد، محمد الضمور، رفعت النجار، شاكر جابر، نجلاء سحويل، أنور خليل، عمر حلمي، هيا عبد الغني، جولي جلنار، شهاب حجاج، ديما سحويل، مروان عايش، فاتن محمد، نجم الزواهرة، دانا خوري، عبدالله المجالي، رولا أبو خضرة، علي الجراح، رناد ثلجي، هشام هنيدي، وليد الجيزاوي، عبير اللحام، فضل العوضي وآخرين. ومن السعودية: هاني الناظر، تركي الكريديس، هيلدا ياسين، نبيل باعيسى، أسماء محمد، أحمد الحسن، وأسامة الأفغاني.
وكانت مؤسسة عصام الحجاوي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني قد أعلنت في وقت سابق عن خطة عمل إنتاجية للأعمال الدرامية والفنية للعام 2022، شملت المسلسلات التلفزيونية والسينمائية، وهي: “الشراكسة، البدوي، النمرة، ما وراء النجوم، نشميات من البادية”، ومن ثم، “ذياب، هباب الريح”، ومن ثم “على بعد مسافة من الحب”، وأخيرا “هند”.

أحمد الشوابكة/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة