بمشاركة عربية مشروع لجان الدعم المجتمعي في عجلون ينظم أمسية ادبية بمناسبة يوم اللاجئ العالمي

نظم مشروع لجان الدعم المجتمعي في عجلون المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي ” جهد” والممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بيوم اللاجئ العالمي الذي صادف أمس الأحد بالتعاون مع مبادرة محبرة حواء ( جنديات الضاد ) أمسية ادبية بمشاركة عدد من الكاتبات و الشاعرات من الدول العربية والاردن من سوريين الأردنيين برعاية عميد كلية عجلون الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور حامد الدعوم .
وقال الدعوم بمناسبة يوم اللاجىء العالمي يسرني أن اشارك مع نخبة من جنديات الضاد ( ضمن مبادرة محبرة حواء ) التي أطلقتهأ المبدعة إحدى طالبات كلية عجلون الجامعبة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية و أن اشكر لجنة عجلون المجتمعية على تنظيم هذه الاحتفالية بيوم اللاجئ بمشاركة نخبة خيرة من جنديات الضاد من الدول العربية واشقاء سوريين معربا عن امله بعودة آمنة لكل اللاجئين إلى اوطانهم سالمين .
مؤكدا ان كلية عجلون الجامعية تقدم اليوم إحدى طالباتها المبدعات لادارة الفعالية في هذا اليوم ، مشيرا لحرص رئيس الجامعية الاستاذ الدكتور عبد الله الزعبي على دعم مثل هذه المبادرات وتعزيز الفاعليات الطالبية والاهتمام بالمناسبات الوطنية والعالمية مثلما تحرص الكلية على توفير التسهيلات اللازمة والبيئة الامنة لمثل هذه البرامج والانشطة الهادفة .
وفي إطار شعار معا نتعافى ، نتعلم ، نتألق انطلقت فعاليات الامسية التي ادارتها الشاعرة سالي الزغول حيث أكدت أن الامسية تشكل إحدى جوانب ومجالات الاحتفاء بهذا اليوم
لافتة إلى اننا جزء من هذا العالم نحتفي بيوم اللاجئ العالمي من أجل دعم اللاجئين حول العالم وتوفير الحماية لهم وإدراجهم في أنظمة الرعاية الصحية والتعليمية والرياضية تحت شعار ” معاً نتعافى ونتعلم ونتألق” والتعرف على كيفية احتفال البلدان حول العالم بيوم اللاجئ العالمي هذا العام.
وتضمنت فعاليات الأمسية الأدبية على قراءات شعرية ومتطوعات نثرية وخواطر حول المناسبة من قبل جنديات الضاد من الدول العربية وهن : آمنة طبيش/الجزائر
وبثينة عزيزوا/المغرب وزاهدة واصل/مصر وأمل المعمري/اليمن وسندس لوز /فلسطين ونهال إمحمد/ليبيا، حيث بين معاناة اللاجئين بعيد عن أوطانهم وخروجهم القرسي في ظل صراعات وحروب ونزاعات لا ترحم صغيرا أو كبيرا .
وأشادت المشاركات من الأردن من أردنيات وسوريات وهن : لانا دعسان
وآمنة كراجة وزينة عوّاد وريم النعسان ورشا النعسان ونور محاسنه
وسلام نصوح وعربيه مقداد وسهاد رحيل ، بروح الاخوة والمحبة بين الجانبين وبدور الأردن قيادة وحكومة وشعبا في احتضان الاشقاء السوريين وغيرهم من الجنسيات الاخرى وتوفير الامن والسلامة والعيش الكريم لهم .
واختتمت الزغول الامسية بالدعاء أن يفرج الله عن الأمة وأن يسود الامان والسلام دول العالم حتى يعود كل إلى وطنه معززا مكرما .

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة