بمناسبة يوم المسن العالمي ، محافظ عجلون يرعى إطلاق مبادرة (مارثون اهل الهمة الاول )

=

عجلون الإخبارية:  انسجاما مع الرؤية الملكيه السامية لرعاية كبار السن والملتزمة بدعمهم ،  وبمناسبة يوم المسن العالمي رعى محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور بحضور رئيس ملتقى أهل الهمة  اللواء الركن المتقاعد عبدالله الحسنات ومدراء دوائر رسمية وأمنية  وفعاليات مختلفة  الإحتفال الذي أقامته  جمعية جذور الخير الخيرية  لكبار السن في محافظة عجلون    بمناسبة  اطلاق مبادرة وطنية خيرية صحية بيئية سياحية  ثقافية تتمثل بمبادرة  (مارثون اهل الهمة الاول ) وذلك بدعم من اللواء الركن المتقاعد عبدالله الحسنات وملتقى أهل الهمة ومديرية  ثقافة عجلون وبيت زياد  البوريني  الثقافي . .

 

وإشتملت فعاليات  المبادرة على  جولة سياحية  قصيرة في محمية عجلون  ومسير على الأقدام  بالقرب من مثلث إشتفينا إضافة الى عرض برنامج ثقافي تضمن بعض الفقرات الشعبية والمسابقات الثقافية  والأغاني الوطنية .

 

وتحدث خلال حفل إطلاق المبادرة محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور ورئيس ملتقى أهل الهمة اللواء الركن المتقاعد عبدالله الحسنات ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون الدكتور رفعات الزغول ومديرة تنمية عجلون مريم الغرايبه ورئيسة جمعية جذور الخير خوله المومني ،حيث أكدوا جميعا على أهمية هذه المبادرة التي تعنى بفئة عزيزة علينا قدموا تضحيات كبيرة خلال مسيرتهم وتربيتهم لأبنائهم وعطائهم اللامحدود خلال جميع فترات حياتهم ، مؤكدين في الوقت نفسه على ضرورة إطلاق المزيد من المبادرات التي تعنى بهذه الفئة من مجتمعنا .

 

من جانبها أكدت رئيسة  جمعية جذور الخير الخيرية  لكبار السن خوله المومني  أن الهدف من الفعالية هو لإشراك وتعزيز دور المسنين  من أجل استمرارهم في  البناء  وتحقيق  ذاتهم  وتأكيد أدوارهم  في الحياة ، إضافة الى مساعدتهم للتخلص من الاكتئاب و العزلة التي سببتها جائحة كورونا  ليكونوا فاعلين بالمجتمع.

 

وأضافت المومني  أن النشاط يهدف أيضا الى  تشجيع كبار السن  من أجل  القيام بأعمال تطوعية تخلق لهم  حالة من الحيوية  وتعزيز القدرات الجسدية لديهم ، وكذلك تشجيع قطاعي السياحة والثقافة في محافظة عجلون .

 

وفي نهاية  حفل إطلاق المبادرة الذي أقيم في متنزه منتزه اشتفينا السياحي وتخلله إقامة وجبة غداء على شرف الحضور وكبار السن قام محافظ عجلون ورئيس ملتقى أهل الهمة بتكريم عدد من الداعمين والمساندين إضافة الى تكريم عدد من وسائل الإعلام ، كما تم تكريم المحافظ ورئيس ملتقى أهل الهمة .

 

كما قام رئيس ملتقى أهل الهمة ورئيس جمعية جذور الخير ومديرة التنمية  الإجتماعية بتوزيع الهدايا على كبار السن المشاركين في المبادرة والذين زاد عددهم عن ال 150 شخص .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير/  عامر الزغول ، وسام الصمادي

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة