تتواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء ٢٠٢٢ للأسبوع الرابع في إربد.

نفذت المراكز الشبابية في محافظة إربد عدد من المعسكرات الكشافة والعمل التطوعي والتماسك الإجتماعي، وذلك ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعام الحالي و للأسبوع الرابع من انطلاق المعسكرات.

حيث انطلقت فعاليات معسكر التماسك الإجتماعي في مركزي شابات دير أبي سعيد وشابات الطيبة بمشاركة 25 شابة من كل مركز ضمن الفئة العمرية (١٢- ١٤ ) (١٨- ٢٤ )
والذي يهدف الي تنمية الجانب الفكري والمعرفي والجسدي لدى الشباب من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من المواضيع التي تعزز اتجاهاتهم الايجابية والفكرية مثل مهارات الاتصال والتواصل والعمل الجماعي والتفكير الناقد.
وتضمنت فعاليات المعسكر مسابقات ثقافية وألعاب شعبية وأعمال تطوعية ومحاضرات توعوية.
وأكد مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي إن معسكرات التماسك الاجتماعي تساهم في إكساب الشباب واليافعين المهارات الحياتية وتعزيز التماسك الاجتماعي بينهم ونشر ثقافة التسامح وتقبّل الآخر من خلال تمارين وأنشطة تفاعلية.
وبين أن فعاليات المعسكرات تتضمن تدريبات على مهارات الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية والعمل المشترك ومهارات الإبداع والابتكار من خلال أنشطة الرياضة من اجل السلام وهي من أدوات بناء السلام لتوفر الفرص لقيادة الشباب وتعزيز بناء السلام.
هذا وانطلق في مركز شابات جديتا معسكره الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي ضمن الفئة العمرية( ١٢-١٤) بمشاركة ٢٥ شابة، حيث اشتملت الفعاليات أعمال تطوعية وورش عمل حول مفهوم الحركة الكشفية وأهميتها في صقل شخصية الشباب، كما يسعى المعسكر الى التعريف بالحركة الكشفية ودورها في تنمية المجتمعات وغرس حب العمل التطوعي لدى الشباب ، و تحقيق التنمية القصوى لقدرات الشباب البدنية والعقلية والاجتماعية والنفسية.
و تجذير لقيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة والأفكار الابداعية وجعلها حيز التنفيذ

مي الحسيني رئيسة قسم الإعلام بمديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة