“تجارة القوارب”.. هل تعزز سياحة المعارض بالعقبة؟

العقبة- تحتضن مدينة العقبة ضمن سياسة التوسع بالأنماط السياحية، معرضا لتجارة القوارب والذي ينظم للمرة الأولى ويهدف لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية، ويرفع من تنافسيتها لدى أكبر تجار القوارب والمتخصصين الهواة الى جانب إيجاد سوق دائم للراغبين بشراء أو بيع القوارب.
وفتحت واحة ايلة من خلال نظرتها السياحية للعقبة الباب على مصراعيه للراغبين في تقديم قواربهم في عرض مفتوح لجمهور المهتمين والذي يهدف الى توفير منصة فريدة لأول مرة في العقبة للمختصين والتجار لشراء القوارب والراغبين ببيعها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، والمساهمة في توعية وتثقيف الجمهور المحلي بنشاط قطاع القوارب في الأردن.
هذا السوق سيكون ثابتا في واحة ايلة والتي أخذت على عاتقها بالتعاون مع شركائها بتوفير سوق واعد للقوارب في الأردن نظراً لاتساع قاعدة المهتمين، سواء في البيع أو الشراء، وخاصة من القاطنين في أيلة، ورواد مرسى أيلة لليخوت ومحبي القوارب عموماً، حيث تشمل بيع وشراء القوارب والمراكب وكل ما يتعلق بصناعتها وتجهيزها الى جانب تجارة القوارب بأنواع مختلفة مثل قوارب الصيد والزوارق والقوارب الترفيهية والسريعة وغيرها.
وأكد مدير المارينا في شركة واحة أيلة للتطوير، المهندس عادل معاني، على أهمية هذا المعرض والذي يتناسق مع حزمة الفعاليات والخدمات والبرامج التي تنظمها أيلة في قطاع اليخوت والقوارب لخدمة النشاط التجاري والسياحي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في ظل الإمكانيات رفيعة المستوى المقدمة من مرسى أيلة، والذي يوفر 231 مصفاً (في مرحلته الأولى) لقوارب يصل طولها إلى 40 متراً، بأفضل الخدمات الدولية المتميزة والتجهيزات وأعمال الصيانة الخاصة بها.
وتعتبر تجارة القوارب استثمارا واسعا، حيث تشمل العديد من الأنشطة المتعلقة بالقوارب، إذ يمكن أن تشمل تصنيعها، واستيراد وتصدير القوارب، وبيع وشراء القوارب المستعملة، وبيع وتركيب الملحقات والمعدات المرتبطة بالقوارب مثل المحركات والأجهزة الإلكترونية والأثاث.
من جانبه، أكد المدير العام في شركة رويال مارين، حسام عطية، على أهمية التعاون الدائم مع شركة واحة أيلة للتطوير، في سبيل تعزيز سوق القوارب الناشئ في العقبة وتطويره ليصل إلى سوق إقليمي وعالمي واعد، في ظل النقاش المتواصل بين الجانبين لمأسسة هذا المعرض في المستقبل.
ويأمل القائمون على معرض “مرسى أيلة للقوارب” الواجهة البحرية لواحة أيلة، أن يكون هذا المعرض باكورة نشاطات تعزز تجارة القوارب واليخوت محلياً، وتطويره مستقبلاً بما ينعكس إيجاباً على حركة السياحة المحلية والإقليمية في العقبة وبالنفع على القطاع التجاري.
وعلى مدار 3 أيام يقدّم المعرض، الخبرات المميّزة للمختصين في القطاع من أيلة وشركة رويال مارين، ما يشكّل إضافة نوعية للمهتمين وإطلاعهم على آخر التطورات في السوق المحلية والعالمية.
وبين المختص بالقوارب البحرية محمد الكباريتي أن نجاح تجارة القوارب تعتمد على الفهم الجيد لسوق القوارب واحتياجات الزوار والراغبين في بيع أو اقتناء قارب ويجب على التجار أن يكونوا على دراية بأحدث التوجهات وتكنولوجيا صناعة القوارب، وأن يقدموا منتجات عالية الجودة وخدمة ممتازة للعملاء، في الوقت الذي من الممكن للتجار تقديم خدمات الصيانة والإصلاح للقوارب وتقديم المشورة والدعم الفني للعملاء.
ويعد مرسى أيلة، الأكبر في الأردن وأحد المراسي الرائدة على ساحل البحر الأحمر، والذي يقوم بتوفير 231 مرسى تلبي احتياجات الأعضاء والمزودة بأفضل التجهيزات، وتقديم أعمال الصيانة والخدمات البحرية المتميزة في فئتها، مع تحقيق أعلى معايير الراحة والسلامة والقيمة المضافة لهم.
يذكر أن تجارة القوارب فرصة تجارية مربحة، خاصة في المناطق الساحلية والمناطق التي تشهد نشاطًا سياحيًا كبيرًا، لا سيما مع زيادة اهتمام المواطنين بالأنشطة الترفيهية في الماء.
وتعتبر شركة رويال مارين إحدى الشركات الرائدة في قطاع تجارة القوارب وصيانتها في المنطقة وذلك بسبب خبراتها المتراكمة والمتخصصة في هذا القطاع، وهي تقوم على تقديم مجموعة استثنائية من المنتجات البحرية عالية الجودة والتي تحمل علامات تجارية عالمية والمتعلقة باليخوت والقوارب، والتي تشمل أحدث أنظمة الصوت، ومعدات الملاحة والسلامة والرياضات المائية، ومنتجات التنظيف والمحركات البحرية، والملابس والمقطورات ومعدات الإرساء.

أحمد الرواشدة/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة