تربية عجلون تستكمل استعدادتها لتكميلية الثانوية العامة

استكملت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون استعداداتها للدورة التكميلية لشتوية الثانوية العامة  التي ستعقد مع نهاية الشهر الجاري.
وقال مدير التربية والتعليم سامي شديفات أنه تم تجهيز 11 مركزا للامتحان تضم 34 قاعة امتحان منها 20 قاعة  للذكور و 14 قاعة للإناث   مشيرا إلى إن المديرية وفرت جميع المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة صحية آمنة وملائمة، متخذة جميع الاحتياطات الصحية في ظل جائحة كورونا لضمان سلامة وصحة الطلبة والقائمين على الامتحانات.
وأضاف أن المديرية وفرت وسائل التدفئة اللازمة لجميع مراكز وقاعات الامتحان وعبوات المياه وشراء وتجهيز  المواد والمعدات اللازمة لرش وتعقيم المراكز والقاعات قبل وبعد كل اختبار، لافتا إلى أنه ولغايات التباعد الجسدي بين الطلبة، تم وضع اشارات تحذيرية في الممرات والساحات والغرف المخصصة لجلسات الامتحان .
وأوضح الشديفات أنه تم تجهيز غرفة عمليات في المديرية لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع رؤساء القاعات في الميدان، إضافة الى تشكيل فريق من أقسام المديرية لمتابعة الملاحظات الواردة من الميدان ومعالجتها مباشرة.
وبين شديفات أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 3068 طالب وطالبة منهم 1744 من الذكور و 1324 من الاناث تم توزيعهم على القاعات المذكورة مشيرا إلى انه تم تكليف زهاء 550 ما بين رئيس قاعة ومساعد ومراقب من الميدان والمديرية .
وبين ان المديرية وزعت 310 صوبات لتدفئة قاعات الامتحان التي لاتوجد فيها تدفئة مركزية لسلامة الطلبة مشيرا إلى أن هناك لجنة رقابية صحية ستقوم بالتأكد من تطعيم المعلمين والمعلمات والكوادر المكلفة من خلال تطبيق سند وفي حال ثبت ان اي مكلف غير متلق جرعتين  للقاح كورونا سيتم استثناؤه من المراقبة كما سيتم وفقا للبروتوكول الصحي اطلاعهم  على تعليمات الامتحان الواجب تطبيقها بكل دقة .
وثمن شديفات جهود وتعاون والاجهزة الأمنية التي تساند مديرية التربية في الامتحان لضمان سلامته وتوفير جوا مريحا للطلبة المتقدمين للامتحان .

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة