تشغيل 780 شخصا وزراعة 7 آلاف شجرة حرجية بمحيط سد كفرنجة

تفقد متصرف لواء كفرنجة بدر الفواز وبالتنسيق مع جمعية المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى /كفرنجه موقع سد كفرنجة للإطلاع على سير العمل من قبل منظمة ورد فيجن والوقوف على طلبات وحاجات العمال .

واستمع الفواز  إلى إيجاز مفصل من قبل مدير السد المهندس ليث النسور والمهندس ومدير مشروع الورد فيجن محمد البطاينه عن السد ودور المشروع في تشغيل الايدي العاملة من الجنسيتين الاردنية والسورية .

واعرب رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين ماجدالسالم فريحات عن اعتزازه بمتابعة المتصرف لواقع العمل في منطقة السد من قبل العمالة الموجودة ، مشيرا إلى انه تم تشغيل 780 شخصا من الجنسيتين الاردنية والسورية وزراعة زهاء 7 الاف شجرة في محيط منطقة السد وعمل سلاسل حجرية جابيون .

واشار إلى أهمية المشروع، بالحفاظ على محيط السد الذي يعتبر معلما سياحيا بالإضافة إلى تشغيل عدد من الشباب المتعطلين عن العمل من جميع الفئات العمرية، مشيرا إلى أن الشباب الذين يعملون بالمشروع تتراوح اجورهم اليومية من 12 –  15 دينارا يوميا حيث سيتم التكفل بهم بعد ثلاثة أشهر من العمل من قبل المنظمة بالضمان الاجتماعي والمواصلات .

ويشار إلى أن  جمعية المتقاعدين العسكريين في كفرنجة، اطلقت العمل بمشروع حماية محيط سد كفرنجة ضمن الاتفاقية التي وقعت بين الجمعية ومنظمة ورد فيجن الألمانية في 19/ 7 / 2020 ، حيث أكد المحافظ وقتها  خلال رعايته إطلاق المشروع أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع والتشاركية بين المؤسسات المعنية والمنظمات الدولية التي تسهم في التقليل من البطالة وتشغيل المتعطلين، خصوصا في ظل الظروف الحالية والصعبة، بالإضافة إلى التركيز على حماية محيط السد الذي يعتبر معلما سياحيا مميزا.

وثمن الجهود التي بذلت من قبل الجمعية والمنظمة الألمانية الداعمة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي من أجل الحد من البطالة التي يعاني منها الشباب وتبلغ كلفة المشروع 950 ألف دينار ويستمر لمدة 10 شهور وتشغيل 500 شاب للعمل بالمشروع.

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة