تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربي

احتفت جائزة الشارقة للإبداع العربي/ الإصدار الأول، بتكريم الكتاب والكاتبات الشباب المبدعين من الأردن وعدد من الدول العربية، الفائزين بجوائز دورتها السادسة والعشرين، صباح اليوم الأربعاء، في دائرة المكتبة الوطنية، ضمن فعاليات ورشة الإبداع التي تنظمها وزارة الثقافة الأردنية بالتعاون مع دائرة الثقافة في إمارة الشارقة، تحت عنوان “مستقبل الشعر العربي في ظل التحولات”.
وفي الاحتفالية، قال مندوب وزيرة الثقافة مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، إن استضافة الجائزة في الأردن، يعد تعبيراً عن استمرار التعاون بين دائرة الثقافة في حكومة الشارقة ووزارة الثقافة الأردنية، لفتح المزيد من آفاق العمل الثقافي والإبداعي، التي تهدف لرفعة الشأن الثقافي وتعميق مفاهيم المشاركة الإبداعية للشباب على مستوى العالم العربي.
من جهته، أشار رئيس دائرة الثقافة في إمارة الشارقة عبدالله بن محمد العويس، إلى أن الأنشطة الثقافية العربية تعزز من أواصر الأخوة والمحبة بين الدول العربية، كما تمنح زخماً ثقافياً يحفز الأقلام المبدعة للمزيد من بذل الجهد والعطاء وتشجيعهم على إبراز مواهبهم.
وسلم العياصرة والعويس، الجوائز على الفائزين في حقول الجائزة الستة: الشعر، القصة القصيرة، الرواية، أدب الطفل، المسرح، والدراسات النقدية، كما تم تكريم المشرف العلمي على الورشة الإبداعية الشاعر الدكتور راشد عيسى.
وتلا الجلسة الافتتاحية، انطلاق جلسات الورشة العلمية الإبداعية، حيث ناقش المتحدثون من الفائزين بجائزة الشارقة في أوراقهم النقدية، تحولات القصيدة العربية، والأدب التفاعلي والقصيدة التفاعلية.
يشار إلى أن برنامج الورشة العلمية الإبداعية يختتم يوم غد الخميس، في “المكتبة الوطنية” بإقامة أصبوحة أدبية للفائزين في حقلي الشعر والقصة القصيرة.
— (بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة