تكريم كوكبة من حفظة القرآن الكريم في عجلون

أقامت مديرية أوقاف محافظة عجلون، بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون، حفلًا مهيبًا لتكريم حفظة القرآن الكريم في قاعة بلدية كفرنجة الجديدة.
افتُتح الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة لفضيلة مدير الأوقاف الدكتور صفوان القضاة، حيث أكد على فضل تعلم وتعليم وحفظ القرآن الكريم، وبيّن أنّه منهج وفلسفة حياة يهدي للتي هي أقوم، وأنّ له أثرًا عظيمًا على الفرد والمجتمع. كما أشار إلى الرعاية الهاشمية المستمرة لحفظة القرآن الكريم والمسابقات المختلفة، وحرص جلالة الملك على تنشئة جيل مُستقيم وسطي متميز بقيم الإسلام السمحة.
وتحدث الدكتور القضاة عن دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ممثلة بمعالي الوزير، في إقامة مراكز صيفية لتعليم القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة.
من جانبه، أكد عطوفة مدير مديرية ثقافة عجلون، الأستاذ سامر فريحات، على دور وزارة الثقافة في مجال دعم وتحفيز النشء ليكونوا من حفظة كتاب الله، مشيرًا إلى أنّ القرآن الكريم، بمبادئه وقيمه التي تحث على الإيجابية والاعتدال، هو الموجه للشباب ليكونوا لبنة سليمة في بناء المجتمع.
اشتمل الحفل، الذي حضره مساعد مدير الأوقاف لشؤون المساجد ورئيس قسم دور القرآن الكريم وأعضاء من المجلس البلدي ومن مجلس المحافظة، على عدد من الكلمات والفعاليات، وتخلله تكريم حفظة القرآن الكريم وتوزيع الجوائز عليهم.
وشهد الحفل حضورًا غفيرًا من أبناء لواء كفرنجة، والطلبة الفائزين، وأولياء أمورهم، الذين عبروا عن سعادتهم بهذا التكريم الرائع لحفظة القرآن الكريم وختم الاحتفال بالتوجه الى الله تعالى بالدعاء ان يحفظ الله تعالى هذا البلد وقيادته الهاشمية ويبعد عنه الفتن ما ظهر منها وما بطن .

م . جعفر القضاه/ مديرية أوقاف عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة