توافق أردني برازيلي على زيادة التبادل الزراعي بين البلدين

تم اليوم الأحد في وزارة الزراعة خلال اجتماع ضم وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين معالي السيد ماركوس مونتيس وسعادة السفير البرازيلي لدى المملكة السيد روي آمارال التوافق على رفع التبادل في المنتجات الزراعية حيث أشاد الحنيفات بالعلاقات الطيبة التي تجمع البلدين ومن جهته واكد على أن جلالة الملك اول من دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بالأمن الغذائي العالمي وأشار الى انه بالرغم من شح الموارد إلا أن المملكة دولة منتجة وتصدر منتجاتها الزراعية إلى اكثر من ٦٠ دولة في العالم وهي شريكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي الذي يحتاج تظافر الجهود لتحقيقه نظرا للازمات الممتدة التي يشهدها العالم وأثرها على الغذاء.

واضاف ان هذه الزيارة ذات اهمية كبيرة في رفع الميزان التجاري وتشجيع الجانب البرازيلي على استيراد المنتجات الأردنية ذات الجودة العاليةمثل التمور وزيت الزيتون الاردني والاسمدة.

ومن جهته شكر الوزير البرازيلي حسن الضيافة والترتيب وأكد على أهمية الزيارة وانفتاح البرازيل للتعاون مع المملكة والتطلع لفتح أفاق للصادرات الأردنية إلى السوق البرازيلي وتوافق يخدم كلا الدولتين ويترجم الصداقة بينهما وأكد على اهتمام البرازيل بزيادة الصادرات الأردنية من الاسمدة والتمور وزيت الزيتون ضمن المرحلة القادمة .

هذا وقد تم التنسيق لزيارة وفد من القطاع الخاص الاردني لزيارة البرازيل في الأسبوع القادم للتشاركية في دراسة الأسواق في كلا البلدين وإعطاء الاولوية لصادراتنا من التمور وزيت الزيتون والاسمدة.

كما تم تنسيق عدد من الزيارات للوفد البرازيلي المرافق على المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة التعاونية وكبرى شركات الاسمدة في المملكة وعدد من المحطات مع القطاع الخاص من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ورفع صادراتنا إلى السوق البرازيلي.

وتم مناقشة عدد من المواضيع التي تخص الثروة الحيوانية مثل الشهادات الصحية البيطرية والتعليمات الناظمة والأعلاف.\د

الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة