توقيع مذكرة تفاهم بين كلية عجلون الجامعية ومنتجع نور السياحي

وقّعت جامعة البلقاء التطبيقية / كلية عجلون الجامعية مذكرة تفاهم جديده مع منتجع عجلون السياحي تُعنى بالتعاون المشترك وتبادل الخبرات الفنية وتنفيذ المشاريع المشتركة لتطوير معايير جودة الأداء وزيادة تنافسية القطاع السياحي. وهي شراكة تهدف الى تبادل المنافع المشتركة بين الطرفين .
ووقّع المذكرة الأستاذ الدكتور وائل الربضي عميد كلية عجلون الجامعية ، مفوضاً عن الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ، وعن الطرف الآخر وقّعت السيدة نور شديفات مديرعام منتجع نور السياحي في منطقة أم الينابيع .
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم تدريب الطلبة في المجال العلمي والتطبيقي ضمن الخطة التدريبية للتخصصات المهنية ذات الأهتمام المشترك مثل إدارة الفنادق ، الإّدارة السياحية ,تخصص فنون طهي الطعام ويتم استخدام كافة إمكانيات الفريقين المتعلقة بسوق العمل ومتطلبات التدريب المختلفة مع القطاع الخاص وإيجاد فرص وظيفية لتحقيق الأهداف المرجوة لخدمة الفئات المستهدفة .
هذا وقد أكّد عميد كلية عجلون الجامعية أن مثل هذه الاتفاقيات ستساهم في التخفيف من حدة الفقروالبطالة والإعتماد على الأيدي العاملة المحلية بدلاً من الوافدة والذي يشكّل همّاً كبيراً في تلك القطاعات كما أشار أصحاب تلك المرافق.
وتأتي أهمية المذكرة لما تشكله من إضافة نوعية لتعزيز الجوانب العملية لطلبة تخصص السياحة والفنادق وتخصص فنون الطهي بما يحقق التكامل والربط بين المعرفة العلمية والمهارة التطبيقية في المجال السياحي والفندقي والطهي ، من خلال تسهيل حصول الطلبة على فرص التدريب والتوظيف فيما بعد لا سيما أن هذا المنتجع يأتي ضمن أجمل بقاع الأردن جمالاً في الثروة الحرجية والذي يتضمن ما يقارب ستة عشر كوخاً ومناماتٍ ومسابح وحدائق للأطفال بالإضافة الى مطعم متكامل ضمن المعايير السياحية التي نفخر بها ،الأمر الذي سيساهم في صقل شخصية الطلبة من خلال الخبرة العملية المتكاملة التي سيمارسونها .
وأن ما نشهده اليوم من توقيع اتفاقيات تدريب مشتركة مع فنادق ومنتجعات عجلون ما هو إلا دليل على اهتمام جامعة البلقاء التطبيقية ومن ضمنها كلية عجلون الجامعية في تخريج جيل مؤهل علمياً وعملياً قادراً على المنافسة في مجال إدارة الضيافة وفنون الطهي محلياً واقليمياً ودولياً.

قسم العلاقات العامة / كلية عجلون الجامعية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة