جائحة كورونا تحول تنفيذ انشطة وبرامج أوقاف عجلون الرمضانية وجاهيأ

وقفت جائحة كورونا حاجزا امام مديرية أوقاف عجلون اذ لم تتمكن من تنفيذ،خطتها الرمضانية التوعوية والارشادية لشهر رمضان المبارك بسبب ظروف كورونا .
وقال مدير الأوقاف مصطفى الخشاشنه أن الخطة تتضمن عديد من الفعاليات الدينية والثقافية والصحية والتطوعية والفقهية بالتعاون دوائر ومؤسسات رسمية مختلفة لافتا إلى ان الخطة التي تم وضعها لتنفذ في الظروف العادية تشمل زهاء 104 مساجد دون وجود جائحة كورونا ، مبينا انه والحالة تلك فسوف يقتصر تنفيذ الانشطة والبرامج في إطارها الضيق بالاعتماد على صفحة المديرية على الفيس بوك لنشر الفعاليات وباستخدام عملية الاتصال غير المرئي .
ولفت الخشاشنه إلى أنه سيتم تنفيذ الايام العلمية الهاشمية كل يوم اثنين وعلى مدار الشهر في مسجد عجلون الكبير بالإضافة لتنفيذ مجالس للافتاء وكل ذلك أن لم يكن وجاهيا فسيتم من خلال عملية الاتصال غير المرئي وصفحة المديرية على الفيس بوك .
وقال إن المديرية التي سبق وأن كلفت العديد من أصحاب الخبرات والكفاءات العاملين في وزارة التربية والجامعات ودائرة الافتاء لم تنس التعاون مع مديرية الثقافة في تنفيذ مسابقات ثقافية ودينية عبر صفحات الثقافة والأوقاف على الفيس بوك والقيام باعمال تطوعية ضمن مبادرة ( نخوة وطن ) لتنظيف المقابر والمساجد وكذلك التعاون مع مديرية الصحة ولجنة صحة مجتمع عنجره لتنفيذ انشطة توعوية صحية حول أهمية تلقي اللقاح ودحض الإشاعات .
وأشار الخشاشنه الى أن كافة مساجد المديرية متقيدة بأوامر الدفاع وعدم فتح المساجد الا في الاوقات التي تم تحديدها مؤكدا أنه تم التعميم على ائمة المساجد التقيد التام بتعليمات وزارة الاوقاف تحت طائلة المساءلة.

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة