جامعة عجلون الوطنية تكرم خريجة كلية الحقوق المحامية المتدربة رغد الزعبي

جامعة عجلون الوطنية تكرم خريجة كلية الحقوق المحامية المتدربة رغد الزعبي والتي نالت درجة الامتياز من نقابة المحامين في مناقشة بحث حول جرائم الحرب الاسرائلية على قطاع غزة

كرم الاستاذ الدكتور فراس الهنانده رئيس جامعة عجلون الوطنية، وبحضورعميد كلية الحقوق، د. زياد الوحشات، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا د. طلال العيسى احدى خريجي جامعة عجلون الوطنية المحامية المتدربة رغد عبد الله فلاح الزعبي لدى نقابة المحامين الأردنيين، والذي قدمت بحثاً من نوع مختلف، والموسوم بعنوان “جرائم الحرب”، كأول بحث قانوني يقدم لنقابة المحامين في القانون الدولي الانساني، حول ما نشهده من حرب على قطاع غزة.

ودار البحث عن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والذي اعتمد على نصوص وأسس قانونية دولية وفق اتفاقيات جنيف والاتفاقية الرابعة لسنة 1949م واتفاقية لاهاي والبروتوكول الأول الاضافي لاتفاقيات جنيف وغيرها من القرارات الدولية، وتضمن البحث الواجبات الملقاة على عاتق دولة الاحتلال “اسرائيل” تجاه المدنيين في قطاع غزة وفق الاتفاقية الخاصة بحماية المدنيين اثناء الحرب.
وحصل البحث على تقدير اللجنة وطريقة التقديم والصياغة القانونية. وفي ختام المناقشة، قررت اللجنة منح درجة الامتياز مع التوصية بنشره في مجلة نقابة المحامين النظاميين الأردنيين دون إجراء أي تعديل.

قسم العلاقات العامة/ جامعة عجلون الوطنية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة