جدارا تحتفي باليوم العربي للشعر والشعراء لعام 2023

نظمت جامعة جدارا بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية خاصة بمناسبة الاحتفال باليوم العربي للشعر والشعراء المحتفى بهم لعام 2023.
واكد رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات خلال الندوة التي حضرها رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة أهمية الشعراء المحتفى بهم، وما قدموه، بمناسبة اليوم العربي للشعر والشعراء لعام 2023، وهم الشاعر القطري علي بن مسعود آل ثاني والشاعرة نازك الملائكة والشاعر التونسي آدم فتحي.
وأشار عميد كلية الآداب واللغات الدكتور ناصر النواصرة، إلى دور جامعة جدارا بالمساهمة بالنهضة الأدبية في المملكة والوطن العربي، وفي عقد الندوات والمؤتمرات التي تهتم بالأدب والشعر، مشيرا إلى أن هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات والمؤتمرات التي تحرص الكلية على عقدها واستضافة علماء كبار في الأدب والشعر والثقافة.
واشتمل برنامج الندوة على ورقة عمل بعنوان “القلق الوجودي في شعر نازك الملائكة”، قدمها أستاذ اللغة العربية الدكتور بسام قطوس، وقدم الدكتور نايف العجلوني ورقة عمل حول شعر نازك الملائكة وحياتها وما قدمته من شعر أثرى مسيرة الشعر العربي، كما تحدث الدكتور عبد القادر مرعي عن تجربة الشاعر القطري علي بن مسعود آل ثاني، وتحدثت الدكتورة خولة شخاترة عن الشاعر التونسي آدم فتحي، وألقى الشاعر الدكتور خالد مياس من جامعة جدارا قصيدة مطولة لنازك الملائكة بعنوان “الغرباء”.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة