جلسة تعريفية بمشروع ابتكار في مدرسة عنجرة الأساسية المختلطة

=

عجلون الإخبارية: أقامت الجمعية العلمية لحماية الطبية بالتعاون مع مدرسة عنجرة الأساسية المختلطة ورشة تعريفية حول مشروع إبتكار الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع بلان انترناشونل  الأردن ، حيث تهدف الورشة حسب مديرة مدرسة عنجرة الأساسية المختلطة سهى الديك الى رفع مستوى الوعي حول أهمية توفير فرص العمل التعليم والفرص الإقتصادية للشباب .

من جانبها قدمت مدير منفذ مشروع ابتكار في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندسة مشاعل الزعبي شرحا عن أهداف المشروع الذي أكدت أنه يسعى لإستحداث فرص عمل  وتحقيق دخل اضافي من خلال دعم المشاريع الإجتماعي عن طريق  تعزيز مهارات ريادة الأأعمال لدى الشباب والنساء  في المناطق الأكثر تهميشا  في محافظات اربد والكرك وعجلون وشرق عمان ، لافتا أيضا الى أن المشروع يعمل على احداث  التأثير ودعم وضع السياسات  وتطوير الأطر القانونية للشركات الإجتماعي .

وإستعرضت ياسمين جمال مدير منفذ بمشروع ابتكار من بلان انترناشونال عدد من القضايا المتعلقة في المشروع كالفرص الإقتصادية والتعليمية  المتوفرة بالمشروع  وما هي الطرق للوصول لهذا المشروع وما هي حقوق الباحثين عن فرصة و كيف تتغلب على المعيقات والعديد من القضايا الأخرى المتعلقة في المشروع .

كما  إشتملت الورشة التعريفية عرضا لقصص نجاح  إستفادت  من مشروع ابتكار وهم كل من الاء بني سلمان وأحمد رضا الصمادي ، حيث  قدمت بني سلمان والصمادي شرحا مختصرا عن مدى إستفادتهم من المشروع الذي وفر لهم دخلا مناسبا  وفرص عمل جديدة .

من جانبه ألقى رئيس مجلس التطوير التربوي لشبكة مدارس عنجرة مالك الصمادي كلمة دعا فيها الشباب والشابات الى العمل وإستغلال الفرص المتاحة من خلال الإنخراط بالمشاريع الإبتكارية ، داعيا وزارة التربية الى أن تتضمن مناهجها حث الشباب على العمل والريادة والإبداع .

وحضر فعاليات الورشة التعريفية مديرة مدرسة عنجرة الأساسية المختلطة سهى الديك و عضوي مجلس محافظة عجلون منذر الزغول ورحمة الزغول ورئيس مجلس التطوير التربوي لشبكة مدارس عنجرة مالك الصمادي  وأعضاء المجلس والأستاذ ياسين السعايده  والدكتورة ربى الزغول وكوثر دويكات من الجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة وعدد من معلمات وطالبات المدرسة .

 

تصوير/  احمد سالم الزغول

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة