حمامات عفرا بالطفيلة تبدأ بإستقبال الزوار المحليين والسياح

بدأ موقع حمامات عفرا المعدنية في محافظة الطفيلة بإستقبال الزوار المحليين والسياح العرب والأجانب منذ مطلع العام الحالي، وذلك بعد أن قامت وزارة السياحة والآثار بطرح عطاء لإدارة وتطوير وتشغيل الموقع وفازت به جمعية ابناء ضانا والقادسية.

 

وقالت وزارة السياحة والآثار أنها قامت سابقاً بتأهيل البنية التحتية والفوقية بالموقع لتوظيف خصائصه المميزة ووضعه على الخارطة السياحية الاردنية، مشيرة الى أن الموقع يحتوي على مجموعة من البرك للرجال والنساء ومرافق صحية نموذجية، بالاضافة الى شاليهات مستقلة لإقامة الزوار، ومساحات واسعة للتنزه مزودة بجلسات ومعرشات على امتداد الموقع.

 

وبينت الوزارة أنها ستقدم المساعدات الفنية اللازمة للجمعية المشغّلة للموقع لإنجاح عملها ولتكون إنموذجاً  يحتذى به من قبل الجمعيات بالمحافظات كافة، مؤكدة أن هذا الدعم يأتي ضمن استراتيجيتها وخطتها في تمكين الجمعيات المحلية التي تشغّل العديد من الشباب الأردني بالمحافظات.

 

وأشارت، الى أن الجمعية الفائزة بالعطاء ستقوم على إدارة الموقع وتطويره وتشغيله لتنشيط السياحة الاستشفائية والطبيعية والثقافية والبيئية وسياحة المغامرة والسياحة التعليمية، حيث ستقوم الوزارة بالمتابعة الحثيثة والدورية لضمان التزام المطور “الجمعية” في تنفيذ بنود الإتفاقية.

 

واوضحت الوزارة أن الجمعية ستعمل على تنويع المنتج السياحي والخدمات المقدمة التي تلبي رغبة مختلف شرائح الزوار من خدمات ايواء وطعام وشراب، وإقامة البرامج التعليمية والتدريبية، الى جانب ربط الموقع مع انشطتها في موقع محمية ضانا الطبيعية من خلال المسارات البيئية المنتشرة هناك.

 

من جانبه أكد رئيس جمعية ضانا والقادسية السياحية  عامر الخوالدة أن الجمعية أعدت خطة  طموحة لإدارة وتشغيل موقع حمامات عفرا المعدنية على أكمل وجه ، و بما يتوائم مع أهميته العلاجية ،  وضمن محاور تستهدف جذب الزوار وتقديم الخدمات النوعية لهم في هذا الموقع الذي يحوي مياه معدنية ذات خصائص علاجية ، في وقت قامت فيه الجمعية باستكمال حزمة اعمال لتحسين واقع الخدمات في موقع عفرا ، مشيراً إلى تعاون وزارة السياحة والآثار مع الجمعية بغية تطوير المنتج السياحي في حمامات عفرا للبدء باستقبال الزوار الراغبين بالاستفادة من المياه العلاجية والاستمتاع بالمنظومة السياحية التي يحتضنها هذا الموقع .

الطفيلة – الدستور – سمير المرايات

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة