حمد بن جاسم يكشف ضلوع إحدى دول المنطقة في أحداث الأردن

راء دولة قطر الأسبق، حمد بن جاسم، اليوم الأحد، ضلوع إحدى دول المنطقة في الأحداث الأخيرة التي شهدها الأردن.

وأوضح رئيس وزراء قطر الأسبق، عبر حسابه على موقع تويتر، أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وإحدى دول المنطقة -لم يسمها- كانت تخطط لاستبدال النظام الحالي بالأردن.


وقال «ابن جاسم»: «ما حصل مؤخرًا في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة كان يخطط له منذ فترة طويلة من بعض مسؤولين الإدارة الأمريكية السابقة وإحدى دول المنطقة بهدف استبدال النظام الحالي في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني».


وأضاف: «كان السبب الرئيسي وراء تلك المحاولة الفاشلة وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية أو ما أصبح يسمى “بالعهد الابراهيمي” فكان ذلك الموقف عقبة أمام تلك المخططات». وتابع: «أما آن الأوان لتتوقف هذه المغامرات التي تضعف منطقتنا وتجعل الغير يستخف بنا».

وشدد المسؤول القطري الأسبق، على أهمية استقرار الأردن لمجلس التعاون الخليجي، بالقول: «إن استقرار الأردن مهم لمجلس التعاون بشكل رئيسي، واستقرار الحكم فيه، بل ودعمه واجب لأننا نحتاج مزيدًا من الاستقرار والمصداقية في منطقتنا خدمة لمصالحنا، كما ذكرت في تغريدتي السابقة».

وأعلن الملك عبد الله الثاني في رسالة وجهها إلى الأردنيين قبل عدة ايام، أن “الأحداث الأخيرة فتنة شاركت فيها أطراف من الداخل والخارج”.

السبيل

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة