قطر أول المودعين للمونديال بخسارتها أمام السنغال

الدوحة – بات المنتخب القطري المضيف، أول منتخب يودع منافسات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة من دور المجموعات، وذلك عقب خسارته أمام نظيره السنغالي 1-3 أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالبطولة.
وتقدم المنتخب السنغالي عن طريق بولاي ديا في الدقيقة 40، قبل أن يضيف فامارا ديدهو الهدف الثاني في الدقيقة 47.
وفي الدقيقة 78 سجل محمد مونتاري الهدف الوحيد للمنتخب القطري، لكن بامبا دينج أعاد تقدم فريقه مجددا في الدقيقة 84.
وودع المنتخب القطري منافسات كأس العالم، بعد تعادل هولندا مع الإكوادور (1-1) في وقت لاحق أمس.
على الجانب الأخر، سيلعب المنتخب السنغالي المباراة الثالثة أمام نظيره الاكوادوري، وفي رصيده ثلاث نقاط ويأمل في خطف بطاقة التأهل لدور الستة عشر من البطولة.
وبدأت المباراة بأداء غلب عليه الحماس من المنتخب القطري، مستغلا في ذلك الحضور الجماهيري الداعم له في ملعب “الثمامة”، فيما ساد الانضباط في أداء المنتخب السنغالي منذ الدقائق الأولى، وحاول تهديد مرمى الحارس معتز برشم.
وحاول هجوم المنتخب القطري المكون من أكرم عفيف والمعز علي، شن هجمات خطيرة على مرمى إدوارد ميندي حارس السنغال.
وسدد إدريسا جانا جي لاعب المنتخب السنغالي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن للحارس القطري معتز برشم في الدقيقة 23. وطالب لاعبو منتخب قطر باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 33، بعد تدخل من اسماعيلا سار لاعب المنتخب السنغالي على أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 40 سجل المنتخب السنغالي الهدف الأول عن طريق بولاي ديا الذي استغل خطأ خوخي بوعلام لاعب المنتخب القطري في إخراج الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة هزت شباك برشم.
وبعد الهدف سيطر المنتخب السنغالي على اللعب بشكل أكبر، وهدد مرمى برشم في أكثر من مناسبة، إلا أنه لم يتمكن من إضافة هدف ثان حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم السنغال 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب القطري الدخول في أجواء المباراة مجددا وتسجيل هدف التعادل، لكن الدقيقة 47 شهدت تسجيل السنغال الهدف الثاني بضربة رأس قوية من فامارا ديدهو بضربة رأس متقنة على إثر ضربة ركنية.
وفي الدقيقة 55 أضاع المنتخب القطري فرصة تسجيل الهدف الأول والعودة للمباراة، لكن عبد الكريم حسن سدد كرة أمام مرمى ميندي واصطدمت بزميله المعز علي.
وكاد المعز علي أن يسجل هدف تقليص الفارق للمنتخب القطري في الدقيقة 62، حينما سدد كرة أرضية لكن ميندي تصدى للكرة وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.
وواصل ميندي تألقه وتصدى لتسديدة قريبة من إسماعيل محمد في الدقيقة 66، ليبعد الخطر عن مرمى فريقه.
وأسفرت محاولات قطر عن تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد مونتاري في الدقيقة 77، بعدما تلقى كرة عرضية من إسماعيل محمد ليضعها بضربة رأس في شباك ميندي.
لكن المنتخب السنغالي استعاد فارق الهدفين مجددا، حينما سجل له بامبا ديانج الهدف الثالث في الدقيقة 84، حيث تلقى كرة عرضية من زميله إيلمان ندياي، ليسددها بقوة في شباك برشم.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز السنغال 3-1.-(وكالات)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة