دورتان في مجال المشاريع الصغيرة والتصميم ثلاثي الأبعاد في كفرنجة واختتام معسكر الكشافة والعمل التطوعي في عنجرة

نفذ مركز شابات كفرنجة النموذجي دورة تدريبية بعنوان ” تفردي” بالتعاون مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، بمشاركة 40 سيدة من أعضاء المجتمع المحلي.

واشتملت الدورة التي عقدت على مدار أربعة أيام تسليط الضوء على المحاور الرئيسية لدراسة المشاريع وآلية التخطيط لها ،والتركيز على مجموعة المهارات والخبرات وشبكة العلاقات لنجاح المشروع،وتقدير الربح والمكاسب.

وتهدف الدورة إلى رفع مستوى مشاركة المرأة في العملية التنموية ،ورفع مستوى أداء المرأة في مختلف المهن والاعمال التي تتولاها، وتبني آليات تنظينية وتشريعية وبيئية محفزة لعمل المرأة.

قدم تدريب الدورة كل من: تيماء السروجي،ديانا الخوالدة،نورة الكوري.

وفي سياق متصل نفذ مركز شابات كفرنجة النموذجي دورة بعنوان “تصميم 3d”، بمشاركة 17 شابه ضمن الفئة العمرية 18_24 عاما.

قال المدرب احمد شويات بأن مخرجات الدورة تركزت على تدريب المشاركين على أساسيات مجال التصميم الفني والهندسي بأستخدم 3D Max، وخلق بيئة واقعية تمكن المشاركين من عرض الأعمال الفنية والهندسية في شكل ثلاثي الأبعاد مما يجعل التصميم يبدو واقعيا بالكامل، وتمكنت المشاركات من إنتاج بعض القطع الخشبية بتصميم 3d ثلاثي الأبعاد.

اختتم في مركز شباب عنجرة اليوم الخميس، فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي،بمشاركة 20 كشافا ، ضمن الفئة العمرية 12_14 عاما .

واشتملت فعاليات المعسكر على عدة أنشطة كشفية منها : التعريف بالحركة الكشفية ،الوعد والقانون ،صفات الكشاف، فنون ومهارات كشفية،نظام الطلائع والتشكيلات ،صيحات واناشيد وألعاب كشفية، أعمال تطوعية في داخل المراكز وساحتة .

وقال القائد عمر عنانزة أن معسكرات الكشافة والعمل التطوعي تهدف إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب، ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة