رئيس بلدية الجنيد يلتقي شابات عبين عبلين .

قال رئيس بلدية الجنيد في محافظة عجلون الدكتور مهدي المومني ان لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني برؤساء البلديات ومجالس المحافظات في المملكة كان داعما ومحفزا وفيه من التوجيه ما يدعو لولوج مرحلة جديدة من العطاء والإنجاز والتطوير وخدمة المواطنين لافتا إلى تأكيد جلالة الملك أن مجالس المحافظات والبلديات هي مفتاح النجاح لأي تطوير إداري لأنها هي الاقرب للمواطنين وتلمس احتياجاتهم وهمومهم والتصدر للتحديات بقدرتها من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وانتاجية وايجاد فرص العمل لأبناء المجتمعات المحلية بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص الذي يعول عليه جلالة الملك كثيرا بشراكته مع القطاع العام .
وأشار الدكتور المومني إلى دور البلديات التنموي والتشريعات الناظمة للبلديات وفتح آفاق التشبيك مع القطاعات العامة والخاصة بهدف تحقيق التنمية المنشودة وبما تنعكس آثارها على المواطنين .
وقال الدكتور المومني ان قانون البلديات اضاف دورا جديدا وهاماً لعمل البلديات وهو الدور التنموي حيث كان عمل البلدية يقتصر على الدور الخدمي فقط وقد أصبح بمقدور البلدية إقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع المادي لتحسين إيراداتها ما ينعكس إيجابا في الارتقاء بنوعية الخدمة المقدمة للمواطن ، ويمكن البلدية من بناء شراكات مع القطاع الخاص. واشار الى ان البلديات تمثل مؤسسات اهلية تمول من المواطنين لتخدمهم و لتوفير الظروف المناسبة والبنى التحتية لاستقطاب الاستثمارات لإقامة المشاريع التنموية والحد من البطالة وزيادة فرص العمل مؤكدا ان التنمية المحلية المستدامة وجذب الاستثمار في الاقتصاد المحلي هو جهد تشاركي موجه لتوحيـد جهود كافة فعاليات المجتمع بمشاركة فعالة من كافة الشركاء مـن القطاعيـــن العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات.
وبين الدكتور المومني ان خلاصة الدور التنموي المطلوب ستكون في الإدارة الكفؤة والمبدعة للموارد المتاحة التي تعمل على توليد الأفكار الجديدة نحو نوافذ استثمارية في البلديات تعمل على توليد فرص عمل حقيقية تقاوم الفقر وتعمل على تحسين نوعية الحياة وتقود التغيير الاجتماعي الايجابي.
واستعرض الدكتور المومني ما قامت به البلدية من أعمال خلال الفترة الماضية من عمر المجلس الحالي من حيث تنفيذ عطاءات بقيمة 800 الف دينار لفتح وتعبيد وإعادة تأهيل شوارع وتوسيع مساحة التنظيم عدا عن الانجازات الفنية والإدارية بما يتلاءم وطبيعة المنطقة السياحية وادامة خدمات النظافة والحفاظ على البيئة وحل مشكلة تجمع مياه على منطقة البيادر التي كانت تؤرق المواطنين .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره رئيس قسم الشؤون الشبابية مصطفى القضاة ومديرات مدارس عبين عبلين وام الينابيع بتول المومني والدكتورة هيفاء طيفور ورئيس ديوان بلدية الجنيد قيس المومني ومشرفة حاضنة الابداع والابتكار المهندسة سانيا المومني ورئيس شعبة الشؤون الادارية في الزراعة ميساء المومني وسوسن الجبالي وزينب المحاشي من مديرية الشباب ومنيره طيفور.
وكانت رئيسة المركز منى طيفور قد اكدت على اهمية دور البلديات في التنمية كواحدة من اكثر الجهات اطلاعا على واقع المجتمعات المحلية واحتياجاتها ما يمكنها من القيام بواجباتها في معالجة القضايا المحلية وفي مقدمتها الفقر والبطالة في حال تبنت البلديات دورا فاعلا في التنمية التي تتطلب فتح اذرعها للتواصل مع كافة القطاعات العامة والخاصة .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة