رئيس جامعة عجلون الوطنية  يلتقي عددا من نواب المحافظة ورؤساء البلديات ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي .

=

 

** الهناندة : إكراما للمجتمع المحلي في محافظة عجلون

  • تخفيض المبلغ المخصص لدخول الطلبة بسياراتهم الى 20دينارا.
  • تقديم خصم يقدر ب 5%  للطلبة الأيتام في المحافظة والمسجلين من طرف مجلس المحافظة ورؤساء البلديات .
  • الأولوية في التعيين في الجامعة لأبناء وبنات المحافظة

عجلون  الإخبارية: في خطوة  غير مسبوقة في  مجال التشاور مع المجتمع المحلي ،،  إلتقى رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس الهنانده اليوم السبت في قاعة إجتماعات الجامعة وفدا من أهالي محافظة عجلون ضم النواب الدكتور بلال المومني والنائب الدكتور فراس القضاه  ورئيس غرفة تجارة  عجلون  النائب الأسبق عرب الصمادي ورؤساء بلديات المحافظة ومدير تربية عجلون  أسعد الشرع  واللواء الركن المتقاعد  إسماعيل  العرود وأعضاء من مجلس المحافظة وعدد من وجهاء وأبناء المجتمع المحلي وأكاديميين من الجامعة وخارجها  .

وفي بداية الإجتماع تحدث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهناندة عن خطط وبرامج الجامعة للمرحلة القادمة والعطاءات التي تم طرحها لتطوير البنية التحتية في الجامعة وبناء قاعات تدريسية جديدة وصالة رياضية كبيرة وتحديث بعض مبان الجامعة والكفتيريا وإنشاء موقف سيارات جديد داخل حرم الجامعة ، لافتا الى أن الجامعة تشهد في هذه الأيام نقلة نوعية كبيرة جدا في هذا المجال لتتماشى مع التطوير والتحديث ولتشجيع الطلبة من مختلف محافظات المملكة  ومن خارجها على الإلتحاق في الجامعة  ..

وأكد الهناندة أنه بفضل التحديث والتطوير المستمر قفز تصنيف الجامعة الى مرتبة  متقدمة بين الجامعات الحكومية والخاصة ،حيث وصل  الى 17 من أصل 27 جامعة حكومية وخاصة  وهي المرة الأولى التي يصل فيها ترتيب الجامعة الى هذه المرحلة المتقدمة .

وأشار الهناندة الى أن عدد طلبة الجامعة تضاعف أيضا ليصل الى 3100 ألف  طالب وطالبة ، مؤكدا أنه يتطلع الى مضاعفة هذا العدد بعد الإنتهاء من أعمال بناء القاعات التدريسية الجديدة .

وبين الهناندة أن الجامعة قدمت كل الدعم   للبحث العلمي ، لافتا الى أن عدد الأبحاث العلمية المنشورة  تضاعف لأعضاء الهيئة التدريسية  بفضل الدعم والمساندة من إدارة الجامعة .

كما أكد الهناندة أن الجامعة ستحتضن خلال الأيام القادمة حدثا كبيرا يتمثل  بإطلاق مشروع بيانات الذكاء الصناعي تابع لإتحاد الجامعات العربية وسيكون مقره في جامعة عجلون الوطنية ، حيث سيصبح هذا المركز محطة للعالم العربي للذكاء الصناعي ، لافتا الى أن وجود هذا المركز في الجامعة سيساهم في تحسين تصنيف الجامعة وسيشكل نقلة نوعية للجامعة .

و أكد الهناندة أن خطة الجامعة في فتح تخصصات جديدة وفق حاجة السوق المحلي تسير أيضا بخطى واثقة  ،لافتا الى أنه تم فتح تخصصات جديدة خلال الفترة الماضية منها الذكاء الصناعي والزراعي وهناك خطط لفتح تخصصات  أخرى وخاصة في مجال التمريض والمختبرات  وتخصصات طبية أخرى . 

وخلال اللقاء إستمع الهناندة الى ملاحظات أبناء المجتمع المحلي من نواب ورؤساء بلديات وأعضاء مجلس المحافظة ووجهاء المجتمع المحلي ،حيث أكد الجميع على  دعمهم ومساندتهم لمسيرة الجامعة للوصول فيها الى مصاف الجامعات المتقدمة على مستوى الأردن والمنطقة ، مؤكدين على التعاون لتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تواجه مسيرة الجامعة التي يعتزون ويفتخرون بوجودها  في محافظة عجلون .

كما طرح النواب والحضور عدد من القضايا التي كانت مدار بحث ونقاس موسع في محافظة عجلون خلال الأيام الماضية ومنها إيجاد الحلول المناسبة لمواقف سيارات طلبة الجامعة وتقديم خصومات لأبناء وبنات  محافظة عجلون إضافة الى أن يكون لأبناء وبنات المحافظة الأولوية في التعيين في الجامعة ، كما تم التطرق لقضية بعض الموظفين المنتهية عقودهم  وعدد من القضايا الأخرى كالتوسع في إفتتاح تخصصات جديدة وزيادة تفاعل الجامعة مع المجتمع المحلي .

وفي نهاية اللقاء الذي  شهد حوار ونقاشا معمقا بين رئيس الجامعة الأستاذ  الدكتور فراس  الهناندة والحضور ، أكد الهناندة أنه و إكراما للمجتمع المحلي في محافظة عجلون وللحضور من نواب المحافظة ورؤساء البلديات ومجلس المحافظة  ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي ولطلبة الجامعة وموظفيها فقد تقرر ما يلي  

أولا: تخفيض  المبلغ المخصص لدخول الطلبة بسياراتهم الى الموقف المخصص داخل حرم الجامعة من 50دينارا الى 20 دينارا .

ثانيا: تقديم خصم يقدر ب 5% للطلبة المسجلين عن طريق رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون ورؤساء بلديات المحافظة .

ثالثا: تقديم خصم يقدر ب 5% للطلبة الأيتام في المحافظة .

رابعا : تعطى الأولوية لأبناء وبنات محافظة عجلون في التعيين  في الجامعة ، كما تقدم خمس علامات إضافية لأبناء وبنات المحافظة  لهذه الغاية .

خامسا: أكد رئيس الجامعة  أن الجامعة ستفتح أبوابها كما كانت دوما للمجتمع المحلي  وخاصة في مجال إقامة النشاطات والبرامج المختلفة وعقد الدورات . 

وفي نهاية اللقاء قدم نواب المحافظة والحضور شكرهم لرئيس وإدارة الجامعة على تفاعلهم مع المجتمع المحلي ، مؤكدين على دعمهم ومساندتهم لإدارة الجامعة لتحقيق خططها وبرامجها والقفز  فيها الى مرتبة متقدمة بين الجامعات الأردنية ، كما أكد النائب الدكتور بلال المومني والنائب الدكتور فراس القضاه أنهم سيقدمون كل الدعم والمساندة للجامعة وإدارتها في مجلس النواب ووزارة التعليم العالي والجهات المعنية الأخرى .

الى ذلك أيضا وفي نهاية  اللقاء ، إصطحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فراس الهناندة الحضور في جولة داخل مرافق الجامعة المختلفة للوقوف على أعمال البناء والتحديث التي تجري في كافة مرافق الجامعة .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة