رئيس لجنة السياحة والأثار في مجلس المحافظة يتفقد أعمال الترميم في قلعة عجلون

=

عجلون الإخبارية  : في اطار تفقد سير العمل في مشاريع مجلس المحافظة في قطاع السياحة و الاثار  قام رئيس لجنة السياحة و الاثار في مجلس محافظة عجلون  منذر الزغول يرافقه مدير اثار عجلون  الدكتور اسماعيل ملحم بزيارة  يوم أمس الاربعاء الى قلعة عجلون الاثرية  ، اطلع خلالها على مشروع ترميم و صيانة قلعة عجلون الذي تنفذه مديرية اثار محافظة عجلون .

و إشتملت  اعمال الترميم  التي تعد الأكبر منذ  سنوات طويلة  تقوية للجدران و الاسقف و اعادة بناء عدد من الادراج و معالجة مشاكل الرطوبة ، حيث تنفذ مديرية الاثار هذه المشاريع بكوادر فنية محلية ، و تشغيل لعدد من ابناء المحافظة  .

الى ذلك ساهمت  هذه الأعمال  في اعادة بناء اجزاء مفقودة و تبليط ارضيات ،  و تزويد المناطق المشرفة بدرابزينات حديدية حفاظا على سلامة الزوار و السياح.

و يذكر ان الموازنة المخصصة لقطاع الأثار  لهذا العام 2022م  من خلال مجلس  محافظة عجلون  بلغت  حوالي ٥٦ ألف دينار ، حيث من المتوقع زيادة موازنة   الأثار في العام القادم نظرا لحجم العمل الكبير  الذي تقوم فيه المديرية سواء في القلعة أو موقع مار الياس والعديد من المواقع الأثرية الأخرى المنتشرة في المحافظة .

كما يذكر  أن  موقع قلعة عجلون  شهد خلال الاشهر الماضية تدفق سياحي كبير  حيث ساهم  برنامج اردنا جنة الذي تنظمه وزارة السياحة و الاثار بزيادة كبيرة وملحوظة لقلعة عجلون ومختلف المواقع الأثرية والسياحية الأخرى في المحافظة  .

وحسب أرقام موثقة في مديرية سياحة عجلون فقد زار القلعة خلال ال 6 أشهر الماضية من العام الحالي حوالي  146715 زائر ، فيما بلغ عدد زوار موقع مارالياس الأثري  5461 زائر .

وتعتبر قلعة عجلون نقطة جذب سياحية مهمة لمحافظة عجلون فهي قلعة حصينة بنيت في عهد صلاح الدين الأيوبي سنة ١١٨٤ م و معظم بناءها قائم لحد الان ، و تشرف على مناطق واسعة و جميلة حولها من الغابات و الجبال ، و ينتظر ان يفتتح بقربها مع نهاية العام الجاري  مشروع التلفريك الذي سيعزز من الحركة السياحية و يشجع على الاستثمار فيها .

وكالة عجلون  الاخبارية

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة