رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون يتفقدون سير العمل في مستشفى الإيمان الحكومي

=

عجلون الإخبارية : تفقد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني وعدد من رؤساء لجان وأعضاء مجلس  المحافظة اليوم الإثنين  سير العمل في مستشفى الإيمان الحكومي الجديد ، حيث التقى وفد المجلس بمدير المستشفى الدكتور محمد خير الفريحات بحضور نائبه الدكتور علي الفريحات .

وفي بداية الزيارة أعرب رئيس المجلس عمر المومني عن إعتزازه  بالإنجاز الكبير المتمثل بإفتتاح المستشفى الجديد ، لافتا الى أن هذا المستشفى سيشكل نقلة نوعية هامة بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة عجلون . 

وقدم المومني بإسمه وبإسم مجلس محافظة عجلون التهنئة والمباركة لإدارة المستشفى ولأهالي محافظة عجلون والوطن  بهذا الصرح الطبي الكبير الذي إنتظره أهالي المحافظة سنوات طويلة ، معربا عن أمله أن يتم خلال الفترة القليلة القادمة تزويد المستشفى بكافة الكوادر الطبية والتمريضية اللازمة .

 من جانبه  ثمن مدير مستشفى الإيمان الحكومي  الدكتور محمد خير الفريحات زيارة مجلس محافظة عجلون للمستشفى ، مؤكدا أن المجلس كان منذ عدة سنوات من أكبر الداعمين لمسيرة المستشفى . 

 وأضاف الفريحات أنّ المستشفى الجديد تبلغ سعته (250) سريرا قابلة للزيادة إلى (300) سرير، ويحتوي على قسم للطوارئ والاسعاف بسعة (45) سريرا بزيادة (27) سريرا عما كان يحتويه المستشفى القديم، وقسم للخداج بسعة (24) حاضنة وبزيادة (14) حاضنة، وقسم للعناية الحثيثة بسعة (12) سريرا بزيادة (7) أسرة، واستحداث قسم جديد للعناية القلبية الحثيثة بسعة (11) سريرا. 

ولفت الفريحات  أن المستشفى  يحتوي على قسمين للباطني والجراحة للنساء بسعة (52) سريرا وللرجال بسعة (52) سريرا أيضاً بزيادة عما كان يحتويه المستشفى القديم بلغت (75) سريرا لمجموع أسرة القسمين، وقسم للعمليات يحتوي على (7) غرف عمليات مقارنة بـ (3) غرف عمليات في المستشفى القديم، وقسم للكلى بسعة (23) سريرا. 

 كما لفت الفريحات الى أن المستشفى يحتوي أيضاً على  قسما للتلاسيميا بسعة (8) أسرة، وقسما للأطفال بسعة (26) سريرا، و(23) عيادة مقارنة بـ (11) عيادة في المستشفى القديم، كما تم مضاعفة أسرة قسم التوليد لتصل إلى (22) سريرا.

وبين الفريحات أن عدد مراجعي المستشفى زاد بشكل ملحوظ جدا ، لافتا الى أن حوالي ال 500 مريض يراجعون بشكل يومي قسم الطوارىء ومثل هذا العدد يراجعون العيادات المختلفة في المستشفى  .

من جانب أخر أكد الفريحات أن مجموع ما تم تعيينه لغاية الأن في المستشفى يبلع حوالي ال 170 موظف بين دكتور وممرض وفني وإداري ، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيتم خلال الفترة القليلة  القادمة تعيين عدد أخر من الكوادر الطبية والتمريضية  يصل عددهم الى حوالي ال 70 موظف.

وأكد الفريحات أن عدد الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في المستشفى يبلغ الأن حوالي ال 650 موظف ، لافتا الى أن هذا العدد قابل للزيادة بعد الإنتهاء من التعيينات القادمة .

كما أكد الفريحات أن جميع الأجهزة والمعدات الطبية الموجودة في المستشفى هي حديثة جدا ومتطورة ، ويتم الأن تدريب الكوادر الطبية والتمريضية عليها ، لافتا الى أن مستشفى الإيمان الحكومي يعتبر من أحدث المستشفيات على مستوى المملكة .

وأشار الفريحات الى أن جميع شبكات الإتصالات تعمل الأن بشكل جيد في المستشفى  بعد أن قامت الشركات بتركيب أبراج الإتصالات الخاصة فيها في المستشفى . 

كما تفقد  رئيس وأعضاء المجلس  بمرافقة مدير المستشفى أقسام المستشفى المختلفة حيث قدم مدير المستشفى شرحا وافيا عن كافة أقسام المستشفى والمهام التي تطلع فيها ، كما إستمع رئيس وأعضاء المجلس ومدير المستشفى  الى  ملاحظات المواطنين والمراجعين للمستشفى  .

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس مجلس المحافظة وأعضاء المجلس درعا لمدير المستشفى تكريما له ولجميع الكوادر العاملة في المستشفى على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لخدمة المواطنين والمرضى والمراجعين لأقسام المستشفى المختلفة .

 

تقرير / الناطق الإعلامي لمجلس محافظة عجلون — منذر محمد الزغول

تصوير/ عامر الزغول ،،، عمر القضاه  

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة