رئيس وعدد من أعضاء مجلس محافظة عجلون يتفقدون واقع الخدمات في بلدة حلاوة

=

**  رئيس وعدد من أعضاء  مجلس محافظة عجلون يتفقدون واقع الخدمات في بلدة حلاوة

** الباشا اسماعيل العرود : الزيارات الميدانية هي السبيل الوحيد لإيجاد الحلول المناسبة  لقضايا وهموم المواطنين .

** المومني : تأتي هذه الزيارة ضمن خطط وبرامج مجلس المحافظة للوقوف ميدانيا على إحتياجات مناطق المحافظة المختلفة من المشاريع .

** العرود : العمل يجري حاليا على فتح طرق لمنطقتي الرشراش وزقيق و انشاء مصنع للمخلالات .

** الزغول : عمل المجلس يتركز الأن  على الترويج لكافة المناطق السياحية في المحافظة والتشجيع على زيارتها 

** شقاح :  سيتم دعم القطاع الزراعي في المنطقة  بشتى الطرق والسبل

** نجادات : سيتم ترتيب أولويات المنطقة من المشاريع والخدمات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها  أولا بأول

 ———————————————————

عجلون الإخبارية : زار رئيس مجلس محافظة عجلون  عمر المومني  اليوم الخميس  بلدة حلاوة  لتفقد واقع الخدمات في البلدة  حيث رافقه في الزيارة   رئيس  لجنة الزراعة والمياه في المجلس  فارس شقاح  ورئيس  لجنة السياحة والأثار والناطق الإعلامي  لمجلس  المحافظة منذر الزغول ، وكان باستقبالهم رئيس بلدية الشفا زهر الدين العرود واللواء المتقاعد  اسماعيل العرود وعضو مجلس المحافظة  عمر نجادات والمهندس حسن الصمادي .

وفي بداية الزيارة رحب الباشا إسماعيل العرود  برئيس وأعضاء مجلس المحافظة ، مؤكدا أن الزيارات الميدانية هي السبيل الوحيد لإيجاد الحلول المناسبة  لقضايا وهموم المواطنين .

وأشار العرود الى أن بلدة حلاوة بحاجة ماسة جدا للعديد من الخدمات وخاصة في مجالات البنية التحتية وقضايا وهموم الشباب والصحة والتربية والزراعة وغيرها من المجالات .

من جانبه أكد رئيس المجلس عمر المومني أن هذه الزيارة تأتي ضمن سياسة مجلس المحافظة لتفقد واقع الخدمات في مناطق المحافظة المختلفة والوقوف على أرض الواقع على قضايا وهموم المواطنين .

وأضاف المومني أن منطقة الشفا بشكل عام  ومنطقة حلاوة بشكل خاص بحاجة ماسة جداً للعديد من المشاريع والخدمات التي من شأنها النهوض بواقع المنطقة والمساهمة بتنميتها على الوجه الأمثل .

وبين المومني أنه تم رصد بعض المبالغ  من موازنة مجلس المحافظة لإقامة مشاريع في عدد من القطاعات وخاصة في مجالات الزراعة والسياحة والتربية والأشغال والصحة ، لافتا الى أنه تم الإنتهاء مؤخرا من توسعة وتعبيد جزء كبير من طريق الهاشمية حلاوة والعمل جاري حاليا على توسعة وتعبيد طريق زقيق .

من جانبه أعرب رئيس بلدية الشفا زهر الدين العرود عن سعادته بزيارة رئيس وأعضاء المجلس مؤكدا على ضرورة بناء تشاركية حقيقية بين البلدية ومجلس المحافظة .

وبين العرود  أن البلدية أكملت دراساتها بشأن فتح طريق مناسبة لمنطقة شلال الرشراش  ، لافتا الى أنه في حال إكتمال العمل بطريق زقيق فان المنطقة ستشهد نقلة نوعية وخاصة في مجالي السياحة والزراعة .

وأضاف  العرود أن بلدية الشفا ستطرح خلال الفترة القليلة القادمة عطاءات لتوسعة وتعبيد عدد من الطرق في كافة مناطق البلدية ،مشيرا الى أنه يجري حاليا توسعة عدد من الطرق تمهيدا لتعبيدها .

وبين العرود  أنه في مجال المساهمة بتشغيل شباب وشابات  المنطقة  فأكد أن شركة الولاء لخدمات الإعاشة وافقت على إقامة مشروع ” مصنع للمخلالات في بلدة حلاوه  على قطعة الأرض رقم 201 حوض 8 العرن والتي تم وان تم اجراء الكشف عليها من قبل شركة الولاء لخدمات الاعاشة مع فريق فني من وزارة العمل .

ولفت  العرود الى أن هذا  المشروع الحيوي والهام سيساهم في التخفيف من البطالة بين سكان المنطقة ، مشيرا إلى أن المجلس البلدي اتخذ قرارا بتغيير صفة الاستعمال لقطعة الأرض وتفويض رئيس البلدية للتوقيع على الاتفاقية التي سيتم ابرامها .

كما اكد العرود أن البلدية اخذت على عاتقها العمل بتشاركية مع القطاع الخاص لاقامة مشاريع تنموية واستثمارية تخدم المنطقة وتساهم في تطويرها بما يلبي طموح المواطنين والمنطقة التي تخلو من اي مشروع تنموي استثماري رغم الميزات التي تتمتع بها سياحيا وزراعيا .

كما أكد رئيس لجنة السياحة والأثار في مجلس المحافظة  منذر الزغول  أن  عمل المجلس يتركز الأن  على الترويج للمناطق السياحية في كافة مناطق المحافظة والتشجيع على زيارتها  وخاصة المناطق التي تقع على أطراف المحافظة كمناطق الشفا والصفا والجنيد وغيرها ، لافتا الى أن منطقة حلاوة تعتبر كنز حقيقي في مجال السياحة وفي حال إعادة تأهيل البنية التحتية فيها  ستحظى بالتأكيد بعدد كبير من الزوار من داخل وخارج المحافظة  والمملكة .

وأشار رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس المحافظة فارس شقاح  الى أن سيتم دعم القطاع الزراعي بشتى الطرق والسبل في المنطقة ، مؤكدا أن  طبيعة منطقة الشفا تصلح للعديد من الزراعات  التي من الممكن أن تدر الدخل المناسب لأهالي المنطقة .

وبين عضو مجلس المحافظة عن المنطقة عمر نجادات    أنه سيتم ترتيب أولويات المنطقة من المشاريع  والخدمات والعمل على ايجاد الحلول المناسبة  لها  أولا بأول ، لافتا الى أنه يتم العمل بالتشارك مع كافة أعضاء مجلس المحافظة عن  المنطقة وهم  السيدة رحمة الزغول والمهندس عبداللطيف الغزو وفارس شقاح   لإيجاد الحلول المناسبة لبعض قضايا وهموم المنطقة وخاصة في مجال الصحة والشباب والتربية إضافة الى مواصلة  إعادة تأهيل البنية التحتية في المنطقة  وخاصة أيضا فيما يتعلق في المناطق السياحية كمنطقة زقيق والرشراش  وغيرها من المناطق .

و إشتملت جولة رئيس المجلس والأعضاء ورئيس بلدية الشفا والباشا اسماعيل العرود على زيارة مسجد حلاوة الكبير وتفقد أبرز احتياجات المسجد التي تركزت على ضرورة تغيير فرش المسجد وإعادة تأهيل شاملة للكهرباء وبعض مرافق المسجد .

كما تم زيارة وسط البلدة  حيث يتم العمل حاليا على وضع نصب تذكاري للشهداء إضافة الى زيارة عدد من أماكن العمل في البلدة من فتح وتوسعة بعض الطرق .

 

تقرير / منذر محمد الزغول 

الناطق الإعلامي لمجلس محافظة عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة