زيارات تعريفية وبطولات رياضية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد.

نفذ مركز شباب الرمثا زيارة إلى “جمعية سهل حوران التنموية للعمل التطوعي لذوي الإحتياجات الخاصة “بمشاركة ٢٠
شاب ضمن الفئة العمرية ١٢_١٤ عام .
تحدثت المهندسة أريج خابور عن أسس تقديم الرعاية والتعليم لهذه الفئة من المجتمع وتم تحقيق نتائج متقدمة في إدماج الطلاب في المجتمع .
وأوضحت خابور أنواع الإعاقات للطلاب وطرق التعامل معها وما تقدمه الجمعية من خدمات أخرى كالعلاج الطبيعي لكافة الأعمار .

و هدفت الزيارة إلى التعريف باحتياجات فئة ذوي الإحتياجات الخاصة النفسية وكيفية التعامل معها .

كما و إنطلقت فعاليات الدورة الرياضية لكرة اليد في مركز شباب وشابات غرب إربد بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية من 15-17 عام.

قام المدرب محمد قهوجي بتوضيح قواعد هذه اللعبة وأهميتها في تعزيز القدرات البدنية للشابات وروح المنافسة والعمل ضمن فريق.

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب بيت رأس اليوم ندوة حوارية حول” دور الإسلام في محاربة التسول” بمشاركة 20 شاب ضمن الفئة العمرية (12-14)عام.
تحدث فيها الدكتور نظير البطاينة عن مفهوم التسول وأنواعه ومواسمه وبين وسائل معالجة هذه الظاهرة السلبية وبين أهداف التسول وكيفية الحد منها من خلال التعاون مع مؤسسات الدولة وقد بين دور الإسلام في مكافحة هذه الظاهرة وأشار الى أهمية العمل والإنتاج و أن القانون يعاقب المتسولين
وفي ختام الندوة طرح المشاركين طرق لمواجهة هذه الظاهرة وقد لاقت قبول وتفاعل منهم وساهمت في توعيتهم إلى كيفية التعامل مع هذه الظاهرة .

وإلى ذلك ،اختتمت اليوم في مركز شباب البويضة دورة بعنوان ” دراسة الجدوى الإقتصادية للتسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي “والتي شارك فيها ١٧ شاب ضمن الفئة العمرية ١٥_١٧ عام .
تناولت محاور دراسة واقع السوق المحلي واهتمامات الزبائن وأساليب الدعاية للمنتجات بطرق علمية حديثة وكيفية التواصل مع المستهلك وطرق التوصيل ومتابعة الأمور المالية المتعلقة بالعملية وحسابات الأرباح.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي  الحسيني/ مديرية شباب اربد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة