“سوق جارا” يفتح أبوابه بباقة من المنتجات البيتية والحرفية

تفتتح جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا)، سوق جارا لموسمه السادس عشر اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 3 /6 /2022، بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى، والشريك الاستراتيجي لشركة زين، والراعي الذهبي الأهلية لتنمية وتمويل المشاريع الصغيرة والشركاء الإعلاميون.
وأشارت إدراة الجمعية والقائمون على السوق، إلى التحديثات التي تم عملها في المرافق اللوجيستية للسوق هذا العام، لتوفير الراحة للمشاركين والزوار، مشيرين إلى أن إدارة الجمعية قد عملت على تكثيف مشاركة المحافظات، وذلك ضمن رؤيتها في توفير الفرصة أمام أصحاب المشاريع الصغيرة والعاملين من المنازل، للمساهمة في رفع المستوى المعيشي للحرفيين وسيدات المجتمع في تلك المحافظة. وذلك من خلال عرض منتجاتهم البيتية والحرفية في السوق.
وأشارت إدارة الجمعية إلى تحديث منطقة الأطفال من خلال إضافة ألعاب جديدة وتوسعة المنطقة المخصصة لهم، ليتسنى لأفراد عائلاتهم قضاء أكبر وقت ممكن في السوق.
ومن جهة أخرى أفاد المدير التنفيذي للإعلام والاتصال في أمانة عمان الكبرى ابراهيم هاشم، بأن شراكة الأمانة مع سوق جارا لإقامة هذه الفعالية وللمرة السادسة عشرة على التوالي، يأتي في إطار سعي الأمانة الدائم لتعزيز الحراكات الثقافية والفنية والسياحية في العاصمة عمان، ومن خلال تبني المشاريع والمبادرات الهادفة لخدمة المجتمع المحلي وتحسين حياة الأفراد، مؤكدًا أنها تجسد مثالًا حيًا للشراكات الفاعلة والناجحة ما بين القطاعين العام والخاص.
وأضاف ستقوم الأمانة بتهيئة موقع السوق من بنية تحتية وصيانة للأرصفة وأعمال الإنارة والنظافة، إضافة إلى توفير الدعم الإعلامي من خلال قنوات الاتصال والتواصل المتاحة.
وبدوره أفاد المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين، طارق البيطار، بأن شركة زين تفخر بشراكتها الاستراتيجية الممتدة منذ أعوام مع سوق جارا.
وأضاف، أن زين تواصل دعمها لسوق جارا نظراً لما يحظى به من أهمية واسعة لمساهمته في إثراء الأنشطة السياحية، إضافة إلى اهتمام زين بدعم المجتمع المحلي وقطاع الحِرف والمشغولات اليدوية، وإيماناً منها بضرورة الحِفاظ عليه وتطويره كونه يمثل موروثنا الثقافي، وذلك في إطار مسؤولية الشركة المجتمعية التي تحرص من خلالها على دعم استدامة المشاريع التي تدر الدخل على أصحابها.
ومن جانبه علق مدير عام شركة الأهلي للتمويل الأصغر السيد مروان شحاتيت، إن شركة الأهلي، ومنذ تأسيسها تهدف إلى تقديم الخدمات المالية التي تسهم بتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأكد مدى انسجام استراتيجية الشركة، وأهداف السوق في دعم وتمكين المرأة وتعزيز مبدأ الشمول المالي من خلال تكثيف مشاركة المحافظات وتوفير الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والعاملين من المنازل، للمساهمة برفع المستوى المعيشي للمهنيين وسيدات المجتمع في تلك المحافظات، كما تقدم الشركة خدمات غير مالية لدعم المجتمع المحلي، إضافة لتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة من عملاء وغير عملاء الشركة من المشاركة في السوق وترويج منتجاتهم دون تكاليف إضافية عليهم كجزء من الخدمات المجتمعية للشركة.
ومن الجدير بالذكر أن الجمعية انتهجت التشبيك مع المؤسسات الرسمية والخاصة للحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، حيث تتلخص رؤيتها في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالإرث التاريخي والثقافي والاجتماعي.
وتأسست جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) في العام 2004، بمبادرة من زيد القسوس وعدد من سكان المنطقة، بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم. وتتلخص رؤية الجمعية في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة الأردنية الهاشمية والحفاظ على الإرث الحضاري لها، إلى جانب تعزيز روح الانتماء للمنطقة وتعزيز الترابط في النسيج الاجتماعي الذي يجمع أبناءها، كما تسعى لدعم أبناء المنطقة من خلال تنظيم العديد من المشاريع الطموحة الهادفة إلى خدمة منطقة جبل عمان مثل مركز جبل عمان الجغرافي ومشرع كتاب تاريخ جبل عمان، إضافة إلى التعاون مع جهات تنموية مثل برنامج تمويلكم في توفير وزيادة الفرص الاقتصادية لأبناء وسكان جبل عمان خاصة الأقل حظا منهم إلى جانب سوق جارا وما يقدمه من خدمة اقتصادية واجتماعية وحضارية وترفيهية للمنطقة ككل.

معتصم الرقاد/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة