شام البكور بطلة تحدي القراءة.. العائدة من الموت إلى الإبداع

حظيت شام البكور، الطفلة السورية ابنة السبع سنوات، باهتمام وإعجاب واسع، عقب فوزها بالدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022.

وتوجت شام البكور بالجائزة بعد منافسة حامية، هي الأكبر في تاريخ الجائزة، حيث شارك في المسابقة 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

“دموع” محمد بن راشد في حفل تحدي القراءة العربي (فيديو)

تحدي القراءة العربي تنظمه “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، ويهدف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية كلغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

وجرى إعلان فوز شام البكور بالجائزة في حفل ضخمه، أقيم برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومشاركة 2000 من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، يتقدمهم الطلبة المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات على مستوى الدول العربية والجاليات.

وعقب تتويجها بالجائزة، وجهت شام البكور الشكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على التكريم والحفاوة التي حظيت بها في دبي، وعلى مسابقة تحدي القراءة التي تجمع الأجيال على هدف واحد، وهو التسابق من أجل مزيد من العلم والمعرفة.

وأكدت أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو ملهم الأجيال وراعي الفكر والمعرفة، كما أنه مصدر فخر للأجيال العربية.

وأضافت: “لم أتوقع أن أتوج بطلة للتحدي، وأشعر بالسعادة الكبيرة بهذا اللقب، وقد قرأت ما يزيد على 50 كتاباً في هذه المسابقة، وكانت كتب السيرة النبوية من أكثر الكتب التي قرأتها لما تحملها بين صفحاتها من قيم وتعاليم دينية وأخلاقية.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة