شباب الأردن والرمثا يتجاوزان سحاب ومغير السرحان بصعوبة

تجاوز فريق شباب الأردن نظيره سحاب بصعوبة بنتيجة 2-1 السبت، في ختام مباريات الجولة الأولى من بطولة درع الاتحاد “درع مدارس التربية الريادية”، على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
وسجل هدفي فريق شباب الأردن المهاجم زيد أبو عابد، فيما أحرز هدف سحاب أحمد العيساوي، ليظفر “أسود غمدان” بالنقاط الكاملة التي ستزيد من حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثالثة.
وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، أحبط الرمثا مفاجآت الوافد الجديد مغير السرحان، بتغلبه عليه بهدف نظيف سجله اللاعب أوس أبو هضيب.
وتقاسم فريقا شباب الأردن والرمثا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط لكل منهما، فيما احتل فريقا سحاب ومغير السرحان المركزين الثالث والرابع دون نقاط.
وتستأنف مباريات بعد غد الثلاثاء من خلال مواجهتين لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى، إذ يواجه الحسين إربد جاره الصريح عند الساعة الثالثة، ولقاء السلط وشباب العقبة عند الساعة السابعة، فيما يلتقي الفيصلي مع معان لحساب المجموعة الثانية يوم الأربعاء عند الساعة الثالثة، والوحدات مع الجزيرة عند الساعة السابعة.
وتختتم مباريات الجولة الثانية بمواجهتين لحساب المجموعة الثالثة، الأولى تجمع شباب الأردن ومغير السرحان عند الساعة الثالثة، والثانية بين الرمثا مع سحاب عند الساعة السابعة، علما بأن جميع مباريات البطولة تقام على ستاد الأمير محمد.
شباب الأردن 2 سحاب 1
الأهداف: زيد أبو عابد د21 ود53 (شباب الأردن)، أحمد العيساوي د 39 (سحاب)
الحكام: صدام عمارة (حكم ساحة)، عمرو عجاج وحمزة سعادة (حكام راية)، محمد بدارنة (حكم رابع).
العقوبات: إنذار لكل من فضل هيكل، أحمد صبرة، وسيم ريالات (شباب الأردن)
مثل الفريقين:
سحاب: رشيد رفيد، عصام سميري، جبر خطاب، حسام أبو سعدة، فادي الناطور، أحمد ياسر، أحمد طنوس، محمد الرازم (عون المحارمة)، جعفر المحسيري (محمود جمال)، أحمد العيساوي، لؤي عمران.
المدير الفني: جمال محمود
شباب الأردن: أحمد جعيدي، شوقي القزعة (محمد ذيب)، سليم عبيد، أحمد أيمن، فيصل أبو شنب (محمد ذريوات)، أحمد صبرة (صلاح الحسنات)، فضل هيكل، وسيم ريالات، زيد أبو عابد (حمزة النعيم)، خالد الدردور، دوغلاس (معاذ العليمات).
المدير الفني: وسيم البزور
فرص المباراة
– تسديدة للمهاجم البرازيلي دوغلاس بعد انفراده بحارس مرمى سحاب الذي تألق في إبعاد الكرة (1).
– تسديدة صاروخية من العيساوي أمام تكتل دفاعي، لترتطم الكرة بالعارضة من الأسفل ويبعدها الدفاع (20).
– حارس شباب الأردن جعيدي يحرم عمران من تسجيل هدف التعادل لسحاب، بعد ضربة رأسية متقنة (30)
– تسديدة أرضية زاحفة من طنوس ضربت بالمدافعين وتحولت لركنية وسط محاولات من لاعبي سحاب في اللحاق بها (33).
– تسديدة هوائية من منتصف الملعب عبر العيساوي بعد ملاحظته تقدم الحارس جعيدي، إلا أن الكرة علت العارضة بقليل (64).
– رأسية من المدافع خطاب بعد متابعة عرضية زميله العيساوي من ركلة ركنية، لكن جعيدي وقف لها بالمرصاد (78).
– البرازيلي دوغلاس استثمر تمريرة زميله هيكل وخروج حارس سحاب عن مرماه، ليضع الكرة من فوقه “لوب”، لكنها ضاعت بغرابة شديدة بعد ارتطامها بالأرض وارتفاعها عن للعارضة (81).
– الدردور حاول تعزيز النتيجة في اللحظات الأخيرة من اللقاء، بعد انطلاقة مميزة من منتصف الملعب، لكن تسديدته الأولى تصدى لها الحارس، قبل أن يتابع الكرة في الشباك من الخارج (95).
قصة الأهداف
– من هجمة مرتدة، مرر اللاعب شوقي القزعة كرة على طبق من ذهب أمام زيد أبو عابد، الذي واجه لوحده الحارس رفيد، ليضع الكرة بهدوء على يساره مفتتحا التسجيل لفريقه عند الدقيقة 21.
– تبادل للكرات على الطرف الهجومي الأيسر من جانب لاعبي سحاب، لتصل الكرة للظهير فادي الناطور الذي بدوره مررها للقادم من الخلف أحمد العيساوي، الذي وضع الكرة في الشباك معدلا النتيجة عند الدقيقة 39.
– عاد أبو عابد وعزز النتيجة لفريقه مسجلا الهدف الشخصي الثاني له بنفس طريقة الهدف الأول، بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس عند الدقيقة 53.
نجم المباراة
ساهم اللاعب القديم الجديد في صفوف فريق شباب الأردن زيد أبو عابد، في كسب النقاط كاملة، من خلال تسجيل هدفين أظهرا قدرات هجومية مميزة عند اللاعب الباحث عن قيادة فريقه لمراكز متقدمة في البطولات الرسمية.
الرمثا 1 مغير السرحان 0
الهدف: أوس أبو هضيب في الدقيقة 40.
العقوبات: إنذار للاعب مغير السرحان سبع الحموي.
الحكام: أحمد يعقوب، محمد حسن، محمد محرم، إسراء مبيضين.
مثل الفريقين:
الرمثا: حمزة الحفناوي، حسان الزحراوي، عمر أبو عاقولة، عامر أبو هضيب، عبدالرحمن أبو الكاس، بشار الذيابات (عبدالرحمن الدرايسة)، هايل الذيابات، كوليبالي، يوسف أبو الجزر، أوس أبو هضيب، حمزة الدردور.
مغير السرحان: منذر الزعبي، حسام العواجي (صهيب أبو هشهش)، محمد أبو الذهب، محمد الجوهري، حمزة الشمالي، زيد أبو الريش، أحمد الحراحشة، محمد أبو جحيشة (مجاهد الزواهرة)، هاشم عبدالله، سبع الحموي، كريم أبو زيتون.
فرص المباراة
– تلقى بشار الذيابات كرة من على حافة المنطقة سددها قوية اخرجها حارس مغير السرحان منذر الزعبي على حساب ركنية.
– أرسل كريم أبو زيتون كرة عرضية أمام مرمى الرمثا لم تجد المتابعة من لاعبي مغير السرحان.
– أخطأ حارس الرمثا حمزة الحفنازي تقدير الكرة قبل أن يبعدها المدافعون من أمام لاعبي مغير السرحان.
– ارسل أبو زيتون كرة بينية أمام مرمى الرمثا تدخل كوليبالي في ابعادها في الوقت المناسب.
– سدد أحمد بشير كرة قوية وجدت الإبعاد المناسب من قبل مدافعي الرمثا.
– صلح عبدالرحمن أبو الكاس الكرة التي وصلته داخل المنطقة وسددها قوية بجوار القائم.
– سدد كريم أبو زيتون كرة قوية من داخل المنطقة علت العارضة بقليل.
– أرسل البديل أحمد صهيب أبو هشهش كرة عرضية نجح حارس الرمثا في إبعادها قبل أن تستفحل خطورتها.
قصة الهدف
في الدقيقة 40 استقبل حسان الزحراوي الكرة في الجهة اليمنى وارسلها بالمقاس على رأس المهاجم أوس موفق أبو هضيب، الذي انسل بين المدافيعن وسددها على يمين الحارس منذر الزعبي هدف المباراة الوحيد.
نجم المباراة
استحق لاعب فريق الرمثا حسان الزحراوي أن يكون نجم المباراة بعد أن قدم أداء جيدا على مدار شوطي المباراة، وبرز في انطلاقاته السريعة التي شكلت خطورة على مدافعي مغير السرحان، مثلما وضع بصمته على هدف فريقه الوحيد.

بلال الغلاييني ومهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة