شباب الأردن يتخطى البقعة وينفرد بصدارة “المحترفين”

خطف فريق شباب الأردن فوزا صعبا من فريق البقعة بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما أول من أمس على ملعب الأمير محمد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.
وبهذا الفوز، رفع شباب الأردن رصيده إلى 10 نقاط منفردا في صدارة ترتيب فرق الدوري، فيما استقر البقعة في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.
شباب الأردن 1 البقعة 0
جاءت بداية المباراة بطيئة وحذرة من جانب الفريقين، مع اعتماد لاعبي البقعة على الدفاع المنظم، فيما كان شباب الأردن ينظم هجماته معتمدا على سرعة خالد دردور ومراوغات محمد ذيب، والأخير كان قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 7، لكن تصويبته القوية من ركلة حرة مباشرة وجدت تصديا من الحارس محمد أبو نبهان.
وغابت الفرص الخطيرة عن مرمى الفريقين، مع انحصار ألعاب شباب الأردن في دائرة المنتصف في ظل “الطوق الدفاعي” المنظم الذي فرضه البقعة بقيادة مدربه إبراهيم حلمي، فكان محمد عبدالمطلب “بوغبا” يقود مرتدات البقعة أمام السيطرة السلبية للاعبي “أسود غمدان” على مجريات اللعب، لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين في الأداء والنتيجة.
تفوق شبابي
أدرك المدير الفني لشباب الأردن، وسيم البزور، أن “فك الشيفرة” الدفاعية للاعبي البقعة تحتاج إلى لاعب سريع ومهاري بمواصفات أحمد صبرة الذي دخل بديلا لصلاح الحسنات مع بداية الشوط الثاني، وبوجوده تحسن شكل الأداء الشبابي كليا للأفضل، فارتطمت كرته المرسلة داخل منطقة الجزاء بالعارضة وبمساعدة من لاعب البقعة صلاح أبو السيد، الذي حاول إبعادها عن مرماه، ثم دخل البرازيلي دوغلاس بديلا لمحمد ذيب في الدقيقة 61 لتنشيط الجانب الهجومي من جانب شباب الأردن.
وكان الكاميروني يايا بانانا قريبا من افتتاح التسجيل لشباب الأردن في الدقيقة 63، بعدما ارتقى لعرضية خالد أبو رياش وسددها قوية برأسه، لكن الحارس أبو نبهان تصدى لها على دفعتين، ليرد عليه محمد عبدالمطلب “بوغبا” بكرة من لعبة خلفية “مقصية” إلا أنها مرت بعيدة عن الخشبات الثلاث لمرمى الحارس أحمد جعيدي، ليأتي الرد سريعا من البرازيلي دوغلاس، بعدما أسكن الكرة العرضية المرسلة من حجازي أبو سعيد بقدمه في منتصف مرمى البقعة، معلنا عن تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 75.
وأمام أفضلية شباب الأردن، أتيحت سلسلة من الفرص للاعبيه خالد دردور وفيصل أبو شنب والبرازيلي دوغلاس لتعزيز النتيجة، إلا أن الحارس محمد أبو نبهان ومن أمامه المدافعين، شكلوا جدارا صلبا، لتنتهي المباراة بفوز صعب لـ “أسود غمدان” على البقعة بهدف نظيف.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 1 البقعة 0
الأهداف: البرازيلي دوغلاس د.75.
الحكام: أحمد يعقوب وأحمد محسن وعبدالعزيز الخوالده وفتحي الزعبي.
الملعب: ستاد الأمير محمد.
العقوبات: أنذر أحمد مناصرة وزيد زياده وفرح المكحل وفيصل أبو شنب.
مثل البقعة: محمد أبو نبهان، محمد سعيد، ذياب إبراهيم، حاتم منصور، زيد زياده (جميل سرحان)، محمد عبدالمطلب، صلاح أبو السيد (وديع أبو الدوش)، بسام دلدوم، هاشم الخوالده (أحمد سعادة)، أحمد مناصرة، فرح المكحل.
مثل شباب الأردن: أحمد جعيدي، صلاح الدين الحسنات (أحمد صبره)، خالد أبو رياش (صهيب أبو هشهش)، محمد ذيب (دوغلاس)، وسيم الريالات (علاء الشقران)، شوقي القزعه، فيصل أبو شنب، فضل هيكل، خالد دردور، حجازي أبو سعيد، يايا بانانا.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة