شباب الحسين يبلغ المربع الذهبي بكأس الأردن للكرة الطائرة

بلغ فريق شباب الحسين الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة، بعد فوزه على نظيره البقعة أمس بثلاثة أشواط دون مقابل وبواقع (25-15 و25-18 و25-14)، في اللقاء الذي أقيم أمس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.
ونجح حامل لقب دوري الدرجة الممتازة في الموسم الماضي في تضميد جراحه سريعا بعد خسارة مباراة كأس السوبر الأسبوع الماضي أمام الوحدات، على أن يواجه في الدور نصف النهائي من البطولة الفائز من مواجهة شباب العودة وشباب دير علا، والتي أقيمت في ساعة متأخرة أمس. وكان التعاون قد تجاوز نظيره الكرمل في أولى مواجهات هذا الدور بنتيجة (3-1)، قبل أن يتأهل الوحدات على حساب وادي موسى بعد اعتذار الأخير عن المشاركات في البطولات المحلية، ليلتقي الفريقين مساء الخميس المقبل عند الساعة السادسة مساء.
شباب الحسين 3 البقعة 0
حافظ مدرب شباب الحسين إسماعيل توفيق على الأسماء ذاتها التي ظهرت في لقاء السوبر الماضي، من خلال الدفع بالليبرو محمد أبو كويك، وكل من ياسر مجاهد، إيغور، خالد أبو مشرف، عبد الرحمن غانم وحسن أبو مشرف.
فيما فضل مدرب البقعة محمد جميل الاعتماد على الليبرو سامي بسام، عبد الله الدلو، عفيف سيف، نعمان غيث، علي سيف ومعاذ الحارثي.
وفرض شباب الحسين أفضليته على اللقاء منذ البداية، بفضل تألق لاعبيه وأبرزهم الضارب البرازيلي إيجور، إضافة إلى صحوة مجاهد في الإعداد المتقن لزملائه بالكرات المميزة، ليتقدم الفريق بفارق 10 نقاط بنتيجة 20-10، ويطلب بعدها مدرب البقعة وقتا مستقطعا لتدارك الأخطاء العديدة التي ظهرت عند لاعبيه، دون أن يتغير شيء، لينتهي الشوط الأول لصالح شباب الحسين بنتيجة 25-15.
واختلف الحال مع بداية الشوط الثاني، إذ مارس البقعة ضغطه منذ البداية على شباب الحسين في ظل قوة ودقة ضربات علي سيف،  ليتقدم الفريق مبكرا بنتيجة 6-2، قبل أن يعود شباب الحسين شيئا فشيئا ويتقدم للمرة الأولى في النتيجة بهذا الشوط 9-8، ليبقى فارق النقاط قريبا مع أفضلية بسيطة للاعبي البقعة، إلا أن شباب الحسين عاد بفضل تألق إيجور وتقدم 18-14، قبل أن يواصل توفيق منح اللاعب الشاب صالح الطهراوي فرصة المشاركة في كل فترة يتقدم بها الفريق بالنتيجة، وينتهي الشوط الثاني بفارق ثمانية نقاط وبواقع (25-18).
ولم يمنح شباب الحسين أي فرصة لمنافسه في للعودة إلى المباراة، في الوقت الذي فيه محمود النقيب في بالدفاع، وزميله إياد ماضي بإحراز النقاط، ليحقق الفريق انطلاقة جيدة في بطولة الكأس ويحسم الشوط الثالث بنتيجة (25-14).

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة