شركس ينفي وجود حالات كورونا بين مصابي حالات الاشتباه بالتسمم الوهادنه ويدعو لعدم القلق

=

نفى مساعد الامين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس أن يكون من بين الحالات التي راجعت مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون اليوم واعمارهم ما بين 6- 13 عاما اية إصابات بفيروس كورونا ، مطمئنا الجميع بأن الحالات في وضع جيد .

وقال الدكتور شركس في تصريح صحفي عقب زيارته المستشفى تفقد خلالها المصابين في الطوارئ وغرف المرض واطمئنان على أوضاعهم من مدير الامراض السارية الدكتور علي الزيتاوي ومدير الصحة الدكتور تيسير عناب ومدير المستشفى الدكتور محمد خير فريحات أن إجمالي الحالات بلغ 12 حالة تعاني من امراض معوية تم إدخال 6 حالات احترازيا ومن المتوقع خروجهم خلال ساعات سواء ممن هم في الطوارئ أو الأقسام.

وبين الدكتور شركس الفرق الميدانية عملت استقاء وبائيا في بلدة الوهادنة حيث تم أخذ عينات من مصادر المياه المختلفة ومن المطاعم بالاضافة لاخذ عينات من الحالات دم وبراز للوقوف على السبب الاشتباه بالتسمم ، مبينا أن نتائج الفحوصات المخبرية تحتاج إلى وقت لظهور نتائجها .

واستبعد الدكتور شركس أن يكون هناك ارتباط بين حالات جرش وحالات عجلون رغم ان الجميع يتزود من شبكات شركة مياه اليرموك غير أن الأمور تحت المراقبة والسيطرة ولا داعي للقلق .

وكان محافظ عجلون الدكتور علي الجبور وعضو اللجنة الصحية النيابية النائب الدكتور فراس القضاة ورئيس لحنة التعليم والشباب النائب الدكتور بلال المومني ومدير الأمراض السارية الدكتور على الزيتاوي ومدير البيئة في وزارة الصحة قد تابعوا أوضاع الحالات التي راجعت قسم الطوارئ في المستشفى التي كانت تعاني من ارتفاع في درجات الحرارة واستفراغ وصداع .

وبحسب مرافقين وأولياء أمور أن قسما من الحالات راجعت المركز الصحي في البلدة وتم تحويلهم للمستشفى وهناك قسم من المصابين حضروا من قبل الدفاع المدني .

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة