شومان تمدد فترة الترشح لجائزتها للباحثين العرب 2021

 أعلنت الهيئة العلمية لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، في بيان صحفي اليوم الاثنين، عن تمديد فترة الترشح لدورة عام 2021 امام الباحثين من جميع الدول العربية حتى الخامس عشر من نيسان الجاري.
وأشار البيان إلى أن حقول الجائزة تضم “العلوم الطبية والصحية، والعلوم الهندسية، والعلوم الأساسية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، والعلوم التكنولوجية والزراعية، والعلوم الاقتصادية والإدارية”.
ويشمل حقل العلوم الطبية والصحية موضوعين، هما الفيروسات والمناعة، الجديد في التعامل مع مرضى التوحد، أما حقل العلوم الهندسية، فيضم التحكم الآلي بالمنشآت ومراقبة صحتها، إنتاج وتحسين كفاءة البطاريات الكيميائية عالية الجهد، ويحتوي حقل العلوم الأساسية على نظرية الألعاب، الفيزياء الحاسوبية، فيما يندرج تحت حقل العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، المبادئ القانونية التي تحكم مجاري المياه الدولية، جدلية العلاقة بين الأمراض والبنية المجتمعية في العالم العربي.
ويندرج تحت حقل العلوم والتكنولوجية والزراعية، التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الغذاء، الأمن الرقمي “السيبراني”، بينما يشتمل حقل العلوم الاقتصادية والإدارية على موضوع الاحتيال وإدارة المخاطر، واستراتيجيات الموارد البشرية الحديثة في المنظمات الصغيرة والكبيرة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة