“صحة غزة” تحذر من انتشار “عنيف” لأوميكرون في القطاع

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، من موجة انتشار عنيفة لمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، في ظل استمرار عرقلة “إسرائيل” إدخال الأجهزة الطبية.

وفي تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للصحة، قال مدير الطب الوقائي بالوزارة، مجدي ضهير، : “نحذر من موجة انتشار عنيفة لمتحور كورونا الجديد أوميكرون بعد اكتشاف الطواقم الصحية عدة حالات جديدة مصابة به”.

ولم يذكر ضهير عدد الإصابات المصابة بـ “أوميكرون” التي تم اكتشافها في القطاع.

وأضاف “أن الخشية تكمن أن يسجل قطاع غزة موجة كبيرة من الإصابات بالمتحور، تكون في حاجة إلى الرعاية الصحية وفوق مستوى الإمكانيات، خصوصاً في ظل استمرار الاحتلال إعاقة إدخال الأجهزة الطبية اللازمة”.

ودعا ضهير، المؤسسات الحقوقية والدولية “لتكثيف ضغوطها على الاحتلال لإدخال الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة وباء كوفيد19 والمتحور الجديد”.

وطالب الفلسطينيين في القطاع “للإسراع في تلقي اللقاح، واستكمال المطعمين لجرعاتهم”.

والأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية (مقرها الضفة الغربية)، ارتفاع عدد المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد إلى 291.

وذكر الناطق باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن عدد المصابين بمتحور “أوميكرون” ارتفع إلى 291، بعد تسجيل 49 إصابة جديدة.

وفي 23 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل أول 3 إصابات بالمتحور لأشخاص قادمين من الخارج.

وتم اكتشاف متحور “أوميكرون” لأول مرة في جنوب إفريقيا، أواخر نوفمبر/تشرين ثان 2021، ويواصل انتشاره السريع في دول العالم في طريقة ليصبح السائد في إصابات “كورونا” عوضا عن متحور “دلتا”.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة