صدور موسوعة رحلة العمر للشاعر عيسى نجيب حداد

=

فارس من فرسان الوهادنة من ” آل حداد ” … امتطى صهوة الحرف يطرز منه قصائد في غاية الرقة والعذوبة ليصدر منه ديوانه الاول الموسوم بموسوعة رحلة العمر … فسيفساء جميلة من الشعر الحر … اصاغة وطنيا وغزليا ووجدانيا …
موسوعته رحلة العمر ” للشاعر عيسى نجيب حداد ” ، أبن خربة الوهادنة … وهو الاصدار الاول الذي صدر في شهر تموز من عام 2021م … يحتوي الاصدارعلى ” 400 ” صفحة من القطع الكبير ، مطبوعة باربعة الوان رئيسية ، على ورق مصقول ، في طباعة فائقة الجودة ضمن غطاء سميك ( هارد كفر) ، مزدانه صفحاتها برسوم تجريدية ساحرة لها دلالات رائعة .
يحتوي هذا الديوان على ” 147″ قصيدة من الشعر الحر في ثلاث مجالات … الغزل والوطنيات ، والوجدانيات … وقد قسمها الشاعر الى خمسة ابواب :
الباب الاول : ويضم 59 قصيدة غزلية باسم اسمهانيات الحروف ، باسم شاعرة لبنانية اسمها اسمهان بدير ، وهي ملهمة الشاعر في قصائدة .
الباب الثاني : واسماه رحلة العمر مع الطبيعة ، ويضم 26 قصيدة .
الباب الثالث : واسماه رحلة العمر في حب الوطن ، ويضم 38 قصيدة.
الباب الرابع : باسم نثريات من الشعر الحر ، ويضم 24 قصيدة .
الباب الخامس : واسماه رحلة العمر اوسمة واستحقاقات … ويضم صور لاكثر من عشرين شهادة تقدير وشكر من المواقع الالكترونية التي كان ينشر عليها قصائدة .
ومما يزيدني فخرا ان الشاعر المحترم اهداني نسخة من هذا الديوان ، قبيل عيد الاضحى المبارك ، ضمن علبة جميلة تزين غلافها كلمة اهداء تعلوها صورة لي ، وانا اعمل مقابلة مع التلفزيون الاردني في متحف الوهادنة للتراث الشعبي . كما ثبت كلمة الاهداء في الصفحة الاولى من نسخة الاهداء …
المصدر /   صفحة  الباحث / محمود حسين الشريدة  على الفيس بوك

التعليقات

  1. غير معروف يقول

    كل المحبة والشكر والتقدير والعرفان للاستاذ منذر محمد الزغول من وكالة عجلون الاخبارية على فضل كرمه بهذه المشاركة الرائعة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة