“صقور الأردن” يستعيد توازنه بالفوز على أندونيسيا

استعاد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة توازنه، بفوزه على مضيفه المنتخب الإندونيسي بنتيجة 77-52 (النصف الأول 37-26)، في لقاء جمعهما أمس على صالة “جاكرتا إستورا سينايان”، في ختام مشواره بالدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
وصعد المنتخب الوطني إلى صدارة مجموعته الثالثة مؤقتا برصيد 10 نقاط، بانتظار نتيجة مواجهة لبنان والسعودية التي أقيمت في وقت متأخر من أمس، حيث تمتلك لبنان 9 نقاط والسعودية 8 نقاط، مع تذيل إندونيسيا لجدول ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط.
وكان “صقور الأردن” ضمن تأهله للمرحلة الثانية والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حاملا نقاطه التي جمعها من المرحلة الأولى أمام منتخبات مجموعته، والتي لن يواجهها مرة أخرى، حيث سيندمج مع فرق المجموعة الأولى مشكلا مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات، نيوزيلندا والفلبين والهند ولبنان والسعودية، ويحتاج إلى تحقيق ثلاثة انتصارات لضمان تأهله بشكل رسمي إلى المونديال.
وتتنافس 6 منتخبات من آسيا وأوقيانوسيا على البطاقات المؤهلة لمونديال السلة، باعتبار اليابان والفلبين من الدول المستضيفة التي تأهلت بشكل مباشر إلى كأس العالم، في الوقت الذي تنخفض فيه البطاقات إلى 5 حال حصول إندونيسيا على أحد المراكز الثمانية الأولى في كأس آسيا، والتي تقام خلال الفترة من 12 إلى 24 تموز (يوليو) الحالي في جاكرتا.
الأردن 77 أندونيسيا 52
بدأ المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص اللقاء معتمدا على قدرات المجنس الأميركي دار تاكر في صناعة اللعب بالتناوب مع فريدي إبراهيم وبإسناد من أحمد الحمارشة، مع تولي زيد عباس وأحمد الدويري مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما اعتمد الصربي راجكو تورومان المدير الفني للمنتخب الأندونيسي على الخماسي المكون من المجنس ديريك اكسافييرو وآغاسي كونتارا وبراندون جاواتو وفينسيت كوساشي ويودها سابوتيرا.
وتأخر المنتخب الوطني في دخول أجواء المباراة بعدما تخلف (0-8)، ليطلب الصوص وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه، فسجل بعده حمارشة سلتين من المسافة المتوسطة مع نقطة من رمية إضافية، ثم أضاف الدويري سلة من اختراق هجومي مع نقطة من رمية إضافية، لتتساوى الكفة (8-8)، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، تقدم المنتخب الأندونيسي في الفترة الأولى بفارق نصف سلة (18-17).
ودخل “صقور الأردن” أجواء المباراة مع بداية الفترة الثانية في ظل الاعتماد على أبو وزنة وكنعان وبزيع وأبو حواس وعباس، فسجل أبو حواس وكنعان سلتين من المسافة البعيدة، ثم أضاف أبو وزنة سلتين من اختراقين هجوميين، ليعود بزيع ويسجل ثلاثية، رد عليها براندون بثلاثية من منتصف الملعب، وأمام أفضلية المنتخب الوطني وتميزه في فرض الدفاع القوي وتدوير الكرة بصورة صحيحة وسريعة، نجح “الصقور” بالتقدم في النصف الأول (37-26)، بعدما حسموا نتيجة الفترة الثانية لصالحهم (20-8).
وعلى إيقاع ثلاثية عباس بدأت الفترة الثالثة، ثم أضاف الدويري وتاكر سلتين من متابعتين هجوميتين، ليرد ديريك بنقطتين من خط الرميات الحرة، ثم سجل فريدي سلة من رمية حرة مع سلة للدويري من المسافة المتوسطة، ثم دخل فريدي في أجواء اللقاء وسجل سلتين من اختراقين هجوميين مع ثلاثيتين للحمارشة وأبو حواس، ساهمت في حفاظ المنتخب الوطني على تقدمه بالنتيجة الإجمالية (59-30)، بعدما حسم الفترة الثالثة (22-4).
وعمد الصوص على إراحة عناصره الأساسية في الفترة الأخيرة، معتمدا على أبو وزنة والهزايمة وكنعان وبزيع وأبو حواس، فسجل بزيع سلتين من داخل وخارج القوس مع سلتين لأبو وزنة من المسافة المتوسطة، غير أن أربع ثلاثيات لأندونيسيا أجبرت الصوص على طلب وقت مستقطع، سجل معه أشرف الهندي سلتين ثلاثيتين في ظهوره الأول باللقاء، ليحافظ المنتخب الوطني على تقدمه في النتيجة النهائية (77-52)، رغم خسارة نتيجة الفترة الأخيرة (18-22).
وبرز أحمد الدويري في اللقاء من جانب المنتخب الوطني، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 11 نقطة مع 10 متابعات و3 تمريرات حاسمة بفاعلية 18، يليه يوسف أبو وزنة بتسجيله 11 نقطة مع 7 متابعات بفاعلية 17، ثم أحمد الحمارشة بتسجيله 8 نقاط مع 9 متابعات وتمريرة وبلوك شوت بفاعلية 17، فيما كان ديريك اكسافييرو اللاعب الأبرز من جانب أندونيسيا بتسجيله 14 نقطة مع 8 متابعات و3 ستيل بفاعلية 14.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة