صناعة وتجارة عجلون تحرر 127 مخالفة لاشخاص و82 لمنشآت لعدم إعلان الأسعار

قال مدير الصناعة والتجارة في محافظة عجلون المهندس عبد الحليم الجمرة أن فرق الرقابة والتفتيش في المديرية حررت منذ بداية العام الحالي 127 مخالفة لاشخاص خالفوا اوامر الدفاعة التي تتعلقى بارتداء الكمامة والتقيد بالتباعد الجسدي ، مشيرا إلى أنه تم أيضا تحرير 82 مخالفة لمنشات ومحال تجارية لم تعلن الأسعار وتحرير مخالفة واحد لتجاوز الأسقف السعرية .

وأضاف المهندس الجمرة ان مراقبي الاسعار والمفتشين يقومون يوميا بجولات ميدانية صباحية ومسائية على المنشأت التجارية والأسواق للتأكد من التزامها والعاملين بالشروط الصحية وأوامر الدفاع مؤكدا على عدم التهاون من قبل اللجان في هذا الأمر.

وقال الجمرة ان مديرية الصناعة والتجارة والتموين في عجلون تواصل الجولات الرقابية المكثفة على كافة المنشآت في كافة مناطق المحافظة ضمن خطة رقابية تغطي كافة المناطق الجغرافية وكافة المنشآت في المحافظة بالإضافة الى ضبط الأسواق والتحقق من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية  لاسيما ارتداء الكمامة، والقفازات، والتباعد الجسدي، وتوفير المواد ، ومدى تقيد المواطنين الذين يرتادون هذه المنشآت بأوامر الدفاع .

وقال المهندس الجمرة ان الجولات تهدف  الى حماية المنشآت والعاملين والمواطنين من خلال ارتداء الجميع للكمامة والكفوف والالتزام باشتراطات الصحية والتباعد الجسدي وتوفير مواد التعقيم، وبالتالي حماية الوطن من انتشار فايروس كورونا .

وبين الجمره أن جميع المواد الغذائية الأساسية وغير الأساسية متوفرة في الأسواق ولم يتم رصد عدم توفر لأي مادة غذائية ، لافتا الى أن الوضع التمويني في المحافظة ممتاز وجميع أنواع الخضار والفواكه متوفره وتباع وفق الأسعار المتعارف عليها .

وأهاب المهندس الجمرة بأصحاب المنشآت التجارية والمواطنين بضرورة التقيد التام بالاشتراطات الصحية تطبيقا لأمر الدفاع تجنبا لاغلاق منشآتهم الاقتصادية ومخالفتهم والتكاثف للحد من انتشار فايروس كورونا .

وثمن الجمرة جهود  وتعاون ومتابعة محافظ عجلون سلمان النجادا والأجهزة التنفيذية في المحافظة لتنفيذ أمر الدفاع 11 في مختلف المواقع .

 

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة