طرح لقاح لـ«كورونا» والانــفــلـونـزا قـريـبــا

تجتمع لجنة الخبراء العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية خلال اليومين القادمين للموافقة على طرح لقاح يحمي من كورونا والأنفلونزا معا في الأسواق.

وقالت مديرة إدارة البرامج في منظمة الصحة العالمية رنا الحجة لـ»الدستور» أن المنظمة ستعلن بعد الموافقة على طرح هذا المطعوم ضمن بيان رسمي يصدر عن المقر الرئيسي للمنظمة واشارت الحجة الى أن اللقاحات تتطور ولابد من ايجاد مطعوم يحوي فيروس الإنفلونزا والكورونا لاسيما اننا في فصل الخريف وعلى أعتاب الشتاء .

وبينت أن الإنفلونزا أخطر بكثير من الكورونا وتسبب آلاف الوفيات كل عام جراء المضاعفات الناجمة عنها . وأضافت أن عددا من الشركات سيقوم بطرح هذا المطعوم ونحث على أخذه للجميع كما ستحث المنظمة الدول على اخذ مطعوم كورونا كجرعة تعزيزية خلال أيام وأكدت أن المنظمة تجد ضرورة لاعطاء مطاعيم الإنفلونزا والكورونا لاسيما للفئات الاكثر اختطارا وهم أصحاب المناعة الضعيفة وأصحاب الأمراض المزمنة . وبينت أن التحورات الموجودة متوقعة ما دام الفيروس ينتشر لذلك لا بد أن نبقى على يقظة تامة ، مؤكدة ان المناعة المجتمعية لا تحمينا تماما، لذلك لا بد من الوقاية بتجنب الأماكن المزدحمة، وتلقي لقاح كورونا والاستفادة من دروس كورونا، موضحة ان السلالات كثيرة والمنظمة تتعقب كل هذه التحورات.

كوثر صوالحة / الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة